محافظ القاهرة: 200 منفذ سلع تموينية على مستوى المحافظة

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 03:16 م
محافظ القاهرة: 200 منفذ سلع تموينية على مستوى المحافظة عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن أجهزة المحافظة حريصة على توفير السلع الغذائية من خلال أكثر من 200 منفذ تموين على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى توفير مساكن آمنة لقاطنى المناطق العشوائية، مشيرا إلى أنه يتم إخلاء العقارات بهذه المناطق على الفور، ونقل سكانها لمساكن مؤقتة حرصا على سلامتهم .

 

وأضاف محافظ القاهرة، خلال لقائه بأعضاء برلمان شباب العاصمة المصغر المحاكى لبرلمان مجلس النواب، أن المحافظة الآن تعمل على إنشاء المدارس الجديدة وتطويرها، مشيرا إلى أن هناك مشكلات تواجه ذلك متمثلة فى قلة الأراضى المتاحة لإنشاء المدارس، حيث إن المحافظة تحرص على توفير التأمين الصحى من خلال 26 مستشفى عام مستواها جيد، مطالبا أعضاء برلمان الشباب بزيارة المستشفيات وفحصها ووضع وجهة نظر وآراء وحلول للمشاكل المتواجدة بها   .

 

وكان قد تم الانتهاء من أعمال انتخابات أعضاء البرلمان المصغر الذى يُحاكى برلمان مجلس النواب، بانتخاب 2 وكلاء للمجلس من الشباب، وأمين سر، وانتخاب رئيس وأعضاء لـ 19 لجنة من القضايا المختلفة من "صحة، وتعليم، شباب ورياضة وغيرها من القضايا التى تهم المجتمع".

 

وأكد عبد الحميد، أن محافظة القاهرة أعرق محافظات مصر على الإطلاق، مشيرا إلى أنه سيتم التخطيط لجولة كبيرة لأعضاء برلمان الشباب لتعريفهم بأحياء ومعالم العاصمة، وأن جميع سكان القاهرة مطالبين برعاية المحافظة والاهتمام بها، ولا يعتمد بشكل كلى على المسئول، مشيرا إلى أن المواطن له دور كبير فى الحفاظ على نظافة القاهرة وعلى حضارتها، ولا يمكن إنكار وجود مشكلات بالمحافظة، حيث أن قيادات المحافظة تسعى للعمل على حلها.

 

وأوضح محافظ القاهرة، أنه يتم العمل الآن على تطبيق برنامج للمحافظة يضم أولويات الخطة العاجلة، فيما يخص توفير السلع الغذائية وتأمين تلك السلع بالأسعار المقررة من وزارة التموين للمواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة