"الأتوبيسات المميزة" أول مشروع للنقل الحضرى بعد تفعيله.. يستهدف تشغيل سيارات عبر مسارات محددة وزمن تقاطر ثابت لجذب أصحاب الملاكى..جهاز النقل: بدأنا إعداد خطة لطرحها على القطاع الخاص ودورنا سيكون مراقب

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 03:24 م
"الأتوبيسات المميزة" أول مشروع للنقل الحضرى بعد تفعيله.. يستهدف تشغيل سيارات عبر مسارات محددة وزمن تقاطر ثابت لجذب أصحاب الملاكى..جهاز النقل: بدأنا إعداد خطة لطرحها على القطاع الخاص ودورنا سيكون مراقب "الأتوبيسات المميزة" أول مشروع للنقل الحضرى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس السيد متولى الرئيس التنفيذى لجهاز النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى عن البدء فى إعداد أول مشروع للجهاز بعد تفعليه رسميا منذ أيام، ويتمثل فى مشروع "الأتوبيسات المميزة" الذى سيربط شوارع ومناطق القاهرة الكبرى من خلال  تشغيل خطوط أتوبيسات ذات خدمة مميزة تستهدف جذب أصحاب السيارات الملاكى .

 

وأضاف الرئيس التنفيذى لجهاز النقل الحضرى بالقاهرة الكبرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الجهاز بدء فى إعداد خطة متكاملة لتنفيذ هذا المشروع، وبدء مراجعة مسارات أتوبيسات النقل العام الحالية ومحطاتها، وكذلك المسارات التى يمكن تسلكها أتوبيسات هذا المشروع الذى يستهدف تقليل أعداد السيارات الملاكى الموجودة فى شوارع القاهرة الكبرى لمواجهة الزحام الذى تحدثه.

 

وقال المهندس متولى إن الجهاز يعكف على إعداد الخطة الشاملة تمهيدا لطرحها على القطاع الخاص، وأن دور الجهاز سيكون مراقب ومنظم لتشغيل هذا المشروع، فيما ستقوم شركات القطاع الخاص بتشغيل الأتوبيسات التى ستعمل عبر هذا المشروع، مشيرا إلى أن فكرة هذا المشروع تعتمد على تشغيل أتوبيسات بجودة مميزة عبر مسارات محددة تعمل وفق زمن تقاطر ثابت تجذب أصحاب السيارات الملاكى ومتوسط الدخل.

 

وأوضح الرئيس التنفيذى لجهاز النقل الحضرى أن الجهاز الذى يتولى رئاسته الدكتور جلال سعيد وزير النقل سيتولى مسئولية التنسيق مع المحافظات لتنظيم حركة المرور وضبطها فى شوارع القاهرة الكبرى،  لافتا إلى أن الهيكل الإدارى للجهاز يضم مملثين للمحافظات الثلاث ووزارة الداخلية، ويستهدف تقديم خدمة نقل ركاب جديدة فى شوارع المحافظات الثلاث.

 

ولفت المهندس متولى أن مشروع الأتوبيسات المميزة يتضمن إيجاد محطات انتظار للسيارات الملاكى يمكن للمواطن ترك سيارته بها واستقلال الأتوبيس الجماعى العامل ضمن هذا المشروع، لافتا إلى أن الأتوبيسات التى ستعمل خلال هذا المشروع ستكون بمستوى خدمة جيد يناسب صاحب السيارة الملاكى ويجذبه.

 

وأشار رئيس جهاز النقل الحضرى إلى أنه يجرى حاليا تحديد المسارات التى ستسلكها هذه الأتوبيسات المميزة والمحطات التى ستتوقف بها، تمهيدا لطرح المشروع على القطاع الخاص عبر مزايدات عامة، لافتا إلى أن مشروع القانون الخاص بالجهاز الذى ستعرضه الحكومة على مجلس النواب لإقراره سيوكل مهمة  الطرح للجهاز، بحيث يكون الجهاز مراقب ومنظم، والقطاع الخاص هو المشغل.

 

ولفت متولى إلى أن الجهاز يعمل حاليا بمتقضى قرار جمهورى، لحين صدور قانونه الجديد من مجلس النواب، وأن هذا القانون سيحدد طبيعة عمل الجهاز وعلاقته بالمحافظات وسيمنحه صلاحيات كاملة تمكنه من القيام بدوره فى تنظيم حركة المرور بشرواع القاهرة الكبرى، لافتا إلى أن الجهاز لن يحمل الدولة أى أعباء مالية إضافية وسيدبر تمويله ذاتيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة