الداخلية الكويتية تعلن جاهزيتها لانتخابات مجلس الأمة وتحذر من تعكير صفوها.. 15 ألف رجل أمن يؤمنون العملية الانتخابية.. و284 يتنافسون على مقاعد المجلس الـ50.. والتصويت بـ100 مدرسة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 01:10 م
الداخلية الكويتية تعلن جاهزيتها لانتخابات مجلس الأمة وتحذر من تعكير صفوها.. 15 ألف رجل أمن يؤمنون العملية الانتخابية.. و284 يتنافسون على مقاعد المجلس الـ50.. والتصويت بـ100 مدرسة مؤتمر وزارة الداخلية الكويتية قبل الانتخابات
الكويت - يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوسف أيوب
 
 
كشفت وزارة الداخلية الكويتية عن خطتها لتأمين انتخابات مجلس الأمة المقرر عقدها، السبت المقبل، وقال العميد عادل الحشاش مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمنى بالوزارة، إن الانتخابات سيتم تأمينها بـ15545 ألف عنصر، من بينهم 11524 من رجال الأمن، و4511 من المدنيين العاملين بالوزارة، موضحًا أن الانتخابات سيتم إجراءها فى 100 مدرسة، 50 للرجال و50 للسيدات.
 
1
جانب من المؤتمر الصحفى
 
وأضاف الحشاش فى مؤتمر صحفى عقدته وزارة الإعلام الكويتية بالمركز الصحفى للوزارات المعنية بالانتخابات، أن العملية الانتخابية ستسير وفق ما هو مرسوم لها، وتبعاً لخطط الوزارة التأمينية لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم بكل سلاسة، لافتًا إلى أن الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا بالوزارة تحت إشرافه المباشر، وبرئاسة وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد  القائد العام لانتخابات مجلس الأمة، وعضوية عدد من القيادات الأمنية، فور صدور المرسوم الأميرى بحل مجلس الأمة والدعوة لانتخاب المجلس الجديد، موضحًا أن كل الأجهزة الأمنية عملت خلال الأيام الماضية على تنفيذ الخطط الأمنية، والقيام بعدد من البروفات والخطط التفصيلية والافتراضية لمواجهة أية احتمالات يوم الانتخابات، مشيرًا إلى أنه فى كل دائرة انتخابية تم تعيين مدير أمن برتبة لواء أو عميد، تتبعه كل الوحدات الأمنية بالدائرة.
 
2
جانب من المؤتمر الذى عقدته وزارة الداخلية الكويتية قبل الانتخابات
 
وأكد الحشاش على وجود تعليمات مشددة لكل الأجهزة الأمنية بالعمل على منع الظواهر السلبية يوم الانتخاب، والتصدى لكل ما من شأنه تعكير صفو عملية التصويت، موضحًا أن رجال الأمن سيتواجدون أمام المقار الانتخابية، وأن عملية نقل الصناديق إلى اللجان ستتم بإشراف من وزارة الداخلية، حيث ستنطلق عملية النقل فى الرابعة فجرًا، لتكون الصناديق موجودة فى كل اللجان فى حدود السادسة صباحًا، وتكون تحت تصرف رئيس اللجنة الإنتخابية، التابع لوزارة العدل.
 
3
مؤتمر وزارة الداخلية الكويتية
 
وأشار الحشاش إلى عدد من التسهيلات التى قدمتها الوزارة قبل الانتخابات وأثناءها، من بينها تقديم الرعاية الإنسانية للناخبين لتسهيل عملية التصويت، فضلاً عن أن الأدارة العامة للجنسية ووثائق السفر ستفتح أبوابها يوم الانتخاب لمن يريد استخراج شهادة أثبات الجنسية، والتى ستكون مخصصة ليوم الانتخاب فقط، وتنتهى صلاحيتها بمجرد تسليمها لرئيس اللجنة الانتخابية.
 
4
جانب من المؤتمر
 
ولفت الحشاش إلى أن عدد الناخبين ممن يحق لهم التصويت فى الانتخابات 483186 ناخبًا، من بينهم 230430 ذكور، و252756 أناث سيدلون بأصواتهم فى 542 لجنة تصويت، فيما بلغ عدد المرشحين حتى الآن 284 مرشحًا يتنافسون على 50 مقعد، موضحًا أنه تقدم للترشيح منذ إعلان فتح الباب 455 مرشحًا، تنازل منهم 128، وتم شطب 43 .
 
5
عادل الحشاش أثناء المؤتمر
 
وأوضح الحشاش مهمة الوزارة لتسهيل عمل الإعلاميين فى تغطية الانتخابات، حيث أصدرت الوزارة 2364 تصريح تغطية لوزارة الإعلام الكويتية، من بينهم 1060 تصريح للإعلام الكويتى، و96 تصريحًا للإعلاميين والصحفيين العرب والأجانب، بجانب توفير 10 مراكز إعلامية بعشرة مدارس ذات كثافة انتخابية، وستكون هذه المراكز مجهزة بكل ما يحتاجه الصحفى والإعلامى لتسهيل عمله.
 
6
جانب من المؤتمر
 
 
وشدد الحشاش على أن الداخلية ستكون على قدر المسئولية، لافتاً إلى أن وزير الداخلية عقد أمس الثلاثاء اجتماعًا أكد خلاله على أن الخطة الأمنية سيتم تطبيقها بكل تفاصيلها وحيثياتها لإنجاح العملية الانتخابية وإظهار أن الكويت هى الفائزة.
 
7
إعداد وزارة الداخلية الكويتية للانتخابات السبت المقبل
 
ومن جانبه، قال محمد العواش، وكيل الوزارة المساعد للتغطية الإعلامية والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام، أن الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب، شكل لجنة عليا للانتخابات، لافتاً إلى أن الوزارة أكملت الاستعدادت والتجهيزات للعملية الانتخابية، من خلال 5 ستديوهات رئيسية فى الدوائر الانتخابية الخمس، وتدريب 650 مندوب ومراسل فى اللجان الفرعية والرئيسية، وتجهيز 11 سيارة بث مباشر، و20 وحدة بث، وتدريب 400 فنى، وإنشاء مركز إعلامى، فضلاً عن إطلاق حملة توعوية تدعو الناخبين للمشاركة.
 
8
مؤتمر وزارة الداخلية
 
شارك فى المؤتمر الصحفى الدكتور عادل الحربى، الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة، ويوسف النجار الوكيل المساعد للشئون المالية بوزارة التربية، وشفيق السيد عمر وكيل الوزارة المساعد لشئون المنشأت بوزارة الدولة لشئون الشباب، ونبيل الربيعة مستشار مكتب وكيل وزارة العدل.
 
 
9
الإعداد لانتخابات الكويت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة