انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى التاسع لتكنولوجيا "النانو" مارس المقبل

الخميس، 24 نوفمبر 2016 12:00 ص
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى التاسع لتكنولوجيا "النانو" مارس المقبل الدكتور مجدى هلال سكرتير عام مؤتمر تكنولجيا النانو
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات المؤتمر الدولى التاسع لتكنولوجيا النانو فى الإنشاء، الذى ينظمه المركز القومى لبحوث الإسكان، التابع لوزارة الإسكان، فى الفترة من 17 الى 21 مارس المقبل، وذلك بمشاركة عدد من الجامعات المصرية والدولية.
 
من جانبه أكد الدكتور مجدى هلال، سكرتير عام المؤتمر، أنه تم فتح الباب لتلقى الاوراق البحثية من الباحثين والعلماء المتخصصين الراغبين فى المشاركة فى المؤتمر، لافتا على أن أخر موعد لتلقى الاوراق البحثية شهر فبراير المقبل.
 
وأضاف الدكتور مجدى هلال، لـ"اليوم السابع" أن هناك عدد من الجهات الحكومية أعلنت مشاركتها فى المؤتمر ويأتى فى مقدمتها اتحاد مجالس البحث العلمى العربية، ومركز بحث تطوير الفلزاتن بجانب عدد من الجامعات الحكومية، والجامعة المصرية الروسية، وعدد من الجامعات المصرية.
 
وأشار إلى أن المؤتمر الدولى التاسع لتكنولجيا النانو، سيشهد مشاركة قوية من الجانب الروسى، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تصل مصر لمراكز متقدمة فى تطبيق تكنولجيا النانو قريبا.
 
من جانبه  أكد الدكتور سيد شبل، نائب سكرتير عام المؤتمر،  أن المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو يعد مؤشراً حقيقياً للتعاون بين مصر وروسيا، لافتا إلى أن المشاركة الروسية فى مؤتمر النانو تزيد كل عام، لافتا إلى أن مؤتمر النانو تتبناه جهتان مصر وروسيا، من خلال الجامعة المصرية الروسية.
 
وأوضح أن المؤتمر السابق تم مناقشة نحو 58 بحثاً علمياً حول النانو تكنولوجى، لافتا إلى أن أكبر مجلة متخصصة فى روسيا خصصت نصف صفحاتها لمؤتمر النانو تكنولوجى فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة