حل أزمة استقالة لجنة ملتقى القاهرة للشعر العربى فى دورته الرابعة

الخميس، 24 نوفمبر 2016 07:04 م
حل أزمة استقالة لجنة ملتقى القاهرة للشعر العربى فى دورته الرابعة الناقد الدكتور محمد عبد المطلب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة فى وزارة الثقافة، أن أزمة التهديد باستقالة أعضاء اللجنة العلمية المنظمة لملتقى القاهرة الدولى للإبداع الشعرى، قد تم حلها بعدما تدخل الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه على الرغم من عدم عقد الاجتماع الذى كان من المقرر أن يجمع بين وزير الثقافة حلمى النمنم، والناقد الكبير الدكتور محمد عبد المطلب، مقرر لجنة الشعر فى المجلس الأعلى للثقافة، ومقرر الملتقى، اليوم، الخميس، إلا أن "النمنم" حل أزمة التهديد بالاستقالة.

وأشارت المصادر إلى أن وزير الثقافة قام بتشكيل اللجنة العلمية المسئولة عن منح جائزة ملتقى القاهرة الدولى للإبداع الشعرى، وذلك بالتوافق مع الدكتور محمد عبد المطلب، لافتاً إلى أنها لجنة سرية تضم عددًا من الأعضاء المصريين والعرب ضيوف الملتقى، لاختيار أحد الشعراء أو الأدباء والنقاد للفوز بجائزة الملتقى.

وتعود الواقعة إلى تهديد لجنة الشعر، المنظمة لملتقى القاهرة الدولى للإبداع الشعرى، بالاستقالة، بعدما فوجئت اللجنة خلال اجتماعها مساء أمس، بقيام أحد المسئولين فى المجلس الأعلى للثقافة، بتقديم مقترح تشكيل لجنة خاصة بجائزة الملتقى.

وهو الأمر الذى أثار غضب أعضاء لجنة الشعر المنظمة للملتقى، ودفعها للتهديد بتقديم استقالتها فى حالة إصدار وزير الثقافة قرار وزارى بشأن مقترح اللجنة العلمية الخاصة بالجائزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة