وزير الدفاع المجرى: سنرسل شحنة أسلحة جديدة للعراق مطلع 2017

الخميس، 24 نوفمبر 2016 04:14 م
وزير الدفاع المجرى: سنرسل شحنة أسلحة جديدة للعراق مطلع 2017 وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدفاع المجرى استفان سيميسكو دعم بلاده فى المجال العسكرى، وقال إنه سيتم إرسال من خلال شحنة أسلحة جديدة للعراق مطلع عام 2017، وأن حكومة بودابست بدأت باتخاذ الخطوات اللازمة لاستقبال الجرحى من القوات المسلحة العراقية فى المستشفيات المجرية.

وأشار سيميسكو- خلال لقائه وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى فى بودابست اليوم الخميس، حيث بحثا جهود العراق فى الحرب ضد تنظيم(داعش) الإرهابى ومستجدات الأوضاع فى المنطقة والعالم- إلى أن المجر تدرب ضباطاً عراقيين على تفكيك العبوات الناسفة ومكافحة المتفجرات فى إطار دعم جهود الحكومة العراقية والقوات المسلحة فى الحرب ضد الإرهاب.

وقال : أن أمن وسلام الشعب العراقى من مصلحة المجتمع الدولي؛ لأنه يقدم الدم فى الحرب من أجل سيادته الوطنة واستقراره والدول الأوروبية وبلدان العالم.

ونوه الجعفرى بالدعم الإنسانى والعسكرى المقدم من المجر إلى العراق، معرباً عن الشكر للمجر على قرار استقبال مستشفياتها للجرحى العسكريين العراقيين.. وقال: أن الحرب اليوم ليست حرباً تقليديَّة وإنما تستهدف المساجد والكنائس والمعابد والمستشفيات والأسواق والمدارس والجامعات وكل مظاهر الحياة.

وأضاف: أن القوات المسلحة العراقية من الجيش والشرطة والحشد الشعبى ومُقاتِلى العشائر والبيشمركة يُطاردون إرهابيِّى داعش من مدينة إلى أخرى ويُلحِقون بهم الهزيمة ويستكملون تحرير الأراضى العراقيَّة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة