ألاعيب "الجزيرة" الخبيثة..تبثت شائعات ضد مصر وتصمت عن انتهاكات أردوغان ضد معارضيه وتطبيعه مع إسرائيل.. نواب يطالبون بتجميد عضوية الدوحة بالجامعة العربية.. ويؤكدون:بيادة العسكرى المصرى أفضل من حكام قطر

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 05:25 م
ألاعيب "الجزيرة" الخبيثة..تبثت شائعات ضد مصر وتصمت عن انتهاكات أردوغان ضد معارضيه وتطبيعه مع إسرائيل.. نواب يطالبون بتجميد عضوية الدوحة بالجامعة العربية.. ويؤكدون:بيادة العسكرى المصرى أفضل من حكام قطر نواب بالبرلمان يردون على ألاعيب الجزيرة الخبيثة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تسلط قناة الجزيرة القطرية، الضوء على الأوضاع فى مصر، وتحرص على انتاج مضامين إعلامية تتضمن تحريض مباشر ضد مؤسسات الدولة فى القاهرة وخاصة الجيش المصرى، تتجاهل القناة القطرية بشكل متعمد، العديد من الأمور السلبية التى تظهر بشكل واضح فى الدوحة، أو الدول المقربة من قطر وعلى رأسها تركيا.
 
ولم تتطرق القناة القطرية على الإطلاق إلى الانتهاكات التى مارسها رجب طيب أردوغان ضد معارضيه عقب الانقلاب الفاشل فى تركيا منذ عدة أشهر، حيث قام بعدها الرئيس التركى باعتقال الآلاف من ضباط الجيش والقضاة وغلق الكثير من المنابر الإعلامية التركية دون أن تتحدث الجزيرة عن تلك الانتهاكات رغم انتقاد العديد من المنظمات الحقوقية العالمية لهذه الانتهاكات.
 
وخلال الآونة الأخيرة تم تطبيق التطبيع بين إسرائيل وتركيا، وظهر رجب طيب أردوغان على أحد القنوات الإسرائيلية، وتجاهل تمامًا إسلامية القدس، رغم اعترافات منظمة اليونسكو بها، إلا أن الجزيرة القطرية لم تتحدث على الإطلاق حول زلات لسان أردوغان، وتطبيعه الكامل مع إسرائيل بينما سلطت منابرها الإعلامية ضد مصر.
 
ولم تتطرق القناة القطرية إلى القواعد الأمريكية التى تتواجد على أرضى الدوحة، وتجاهلت التدخل الأمريكى فى سياسات قطر، وكأن الدولة القطرية تأخذ قراراتها بنفسها ولا يتدخل أحد فى شئونها، وهو الأمر الذى ينافى الحقيقة.
 
ويقول مصطفى بكرى، عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، إن قناة الجزيرة مجرد أداة تنفذ مخطط أجنبية فى المنطقة بمباركة تركية صهيونية أمريكية، حيث تتولى التتشكيك فى كل شىء، وتتآمر على مصر بصورة واضحة لا لبس فيها.
 
ويضيف "بكرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مصر لابد أن يكون لها موقف بتقديم شكوى لجامعة الدول العربية لتجميد عضوية قطر، وإنشاء قناة مصرية خاصة لتسليط الضوء على ما يحدث فى قطر من فساد ضد الشعب القطرى، موضحا أن الجزيرة ليس قناة تعبر عن الرأى والرأى الأخر ولكنها خنجر فى ظهر الأمة.
 
ويتابع عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، قائلاً: "يجب إغلاق قناة الجزيرة، لأنها تدعم الإرهاب فى مصر، وتقديم شكوى ضد أمير قطر فى المحكمة الجنائية الدولية".
 
 
كما انتقد أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، تصرفات قناة الجزيرة الأخيرة وبث فيلم يسيء للجيش المصرى، مضيفًا: "بيادة العسكرى المصرى أفضل من حكام قطر".
 
ويضيف "شرشر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "ما بثته الجزيرة عن الجيش المصرى يؤكد لنا أن الأسرة الحاكمة فى قطر تعتبر قاعدة ضمن قواعد أمريكا فى الدوحة".
 
ويتابع "شرشر": "قناة الجزيرة التى تبث من إمارة قطر الأمريكية تصدر الشائعات والأكاذيب والأباطيل ليس ضد مصر فقط، وإنما ضد جميع الدول العربية، لأن هذه القناة تتلقى الأوامر من الموساد الإسرائيلى".
 
ويشر عضو لجنة الإعلام بالبرلمان إلى أن الأسرة الحاكمة فى قطر تعانى من خلافات داخلية، مضيفاً: "قريبا سيحدث انقلاب على تميم من جانب أقرب الأقربين له".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة