"الجمعة البيضاء" تُنعش الأسواق.. الغرفة التجارية: أعادت حركة الشراء بعد تعويم الجنيه.. الملابس الجاهزة: نتوقع تكرار الحدث فى ظل الإقبال الكثيف.. شعبة الحاسب الآلى: التخفيضات هى السعر الحقيقى للمنتجات

السبت، 26 نوفمبر 2016 03:00 ص
"الجمعة البيضاء" تُنعش الأسواق.. الغرفة التجارية: أعادت حركة الشراء بعد تعويم الجنيه.. الملابس الجاهزة: نتوقع تكرار الحدث فى ظل الإقبال الكثيف.. شعبة الحاسب الآلى: التخفيضات هى السعر الحقيقى للمنتجات جانب من زحام المواطنين فى الجمعة البيضاء
كتبت - دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المولات التجارية تزاحمًا من المواطنين أمس الجمعة، للاستفادة من التخفيضات على السلع والمنتجات، التى أعلنتها العديد من المحلات والمولات التجارية على العديد من السلع والمنتجات المباعة، بمناسبة "الجمعة البيضاء"، وهى آخر جمعة فى شهر نوفمبر، ووصلت التخفيضات إلى أكثر من 50% فى بعض المحلات.

 

ووصل الزحام الشديد إلى أن بعض المحلات أغلقت أبوابها أمام الزبائن، واكتفت بالمتواجدين فى الداخل.

 

وأكد على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية ورئيس شعبة الملابس الجاهزة، أن "الجمعة البيضاء" فرصة مناسبة جدًا للترويج عن المنتجات ودفع المواطنين نحو شراء مستلزماتهم بأسعار تقل عن الأسعار التى تُباع بها فى الأيام العادية، متوقعًا أن يتكرر هذا الحدث فى مصر على غرار ما يحدث سنويًا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف "شكرى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التخفيضات التى شهدها الأسواق الجمعة، خلال انطلاق مبادرة "الجمعة البيضاء" أحدثت نوعًا من النشاط فى حركة البيع والشراء بشكل كبير جدًا وملحوظ، قائلًا إن الإقبال كثيف جدًا على الأسواق مما يعبر عن رواج وقبول هذا الحدث فى مصر.

 

ولفت نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إلى أنه نظرًا للركود الشديد الذى تشهده الأسواق خلال الفترة الجارية جاءت "الجمعة البيضاء" لتنشط حركة البيع والشراء التى انخفضت بنسبة تقترب من 50% خلال العام الحالى مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضى.

 

وأشاد أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، بمبادرة المحلات التجارية والمولات الشهيرة، والتى تسابقت فى جذب أكبر عدد من المصريين للشراء فى ظل تخفيضات على السلع الغذائية بنسب تصل إلى 50%، قائلًا: "إن مثل هذه المبادرات مفيدة جدًا لتنشيط حركة البيع والشراء فى الأسواق، والتى شهدت ركودًا شديدًا منذ أن تراجعت قيمة الجنيه المصرى".

 

وأضاف "يحيى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن حدث "الجمعة البيضاء" حدث جديد على مصر ولكنه فى وقته، نظرًا لأن المواطنين فى أمس الحاجة للتخفيف عن كاهلهم لا سيما فى ظل الطفرات القوية التى شهدتها أسعار جميع السلع الغذائية فى مقابل ثبات الدخل.

 

وتوقع رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن تتكرر مثل هذه المبادرات وأن تحقق الهدف منها وهو تنشيط حركة البيع والشراء فى الأسواق من ناحية والتخفيف عن المواطنين من ناحية أخرى.

 

وقال حاتم زهران رئيس شعبة شركات الحاسب الآلى بغرفة القاهرة التجارية، إن التخفيضات التى شهدها الأسواق يوم الجمعة، ما هى إلا الأسعار الحقيقية للمنتجات ولكن قبل الغلاء وارتفاع الأسعار الذى ضرب المنتجات بسبب تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار. 

 

وأضاف زهران، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحدث يعد أمريكيًا فى الأساس ويُجرى كنوع من الدعاية على بعض المنتجات العالمية والأمريكية الصنع من أجل الترويج لها، موضحًا أن التخفيضات تكون على المنتجات التى تحمل اسم علامات تجارية مرتفعة السعر فقط. 

 

وأكد رئيس شعبة شركات الحاسب الآلى بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار المنتجات المخفض أسعارها خلال حدث الجمعة البيضاء هى فى الأصل بالدولار، وبالتالى فإن السعر المعروض به المنتج بعد التخفيض يعد هو السعر الحقيقى للمنتج وفقًا للسوق العالمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة