الصندوق الاجتماعى يشارك فى معرض "اشترى مصرى" للمنتجات الحرفية للشباب

السبت، 26 نوفمبر 2016 02:43 م
الصندوق الاجتماعى يشارك فى معرض "اشترى مصرى" للمنتجات الحرفية للشباب نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الصندوق الاجتماعى للتنمية فى المعرض الثانى للمنتجات الحرفية التقليدية لشباب المنتجين من أصحاب المشروعات الصغيرة، الذى يقام تحت رعاية وزير الخارجية سامح شكرى تحت شعار "اشترى مصرى".

ويقام المعرض بالتعاون بين اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، التابعة لمجلس الوزراء، وكل من وزارة التضامن الاجتماعى والصندوق الاجتماعى للتنمية.

يأتى ذلك انطلاقًا من حرص الصندوق الاجتماعى للتنمية على التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات المحلية والخارجية لمساعدة وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة على تسويق منتجاتهم وفتح منافذ متعددة للبيع والتعاقدات.

وقالت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، إن مشاركة الصندوق فى المعرض تأتى تماشياً مع سياسة الدولة فى تشجيع المنتج المصرى، ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والنهوض به، والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التى يشتهر بها العامل المصرى.

وأكدت نيفين أن دعم الصندوق للمشروعات الصغيرة يمثل منظومة متكاملة بشقيها المالى المتمثل فى قروض ميسرة، وغير المالى المتمثل فى خدمات تدريبية وتسويقية بهدف التطوير وزيادة القدرة التنافسية بما يفتح لتلك المشروعات مجالات أوسع، سواء فى الأسواق المحلية أو الخارجية .

وأضافت الأمين العام، أن الصندوق الاجتماعى للتنمية يدعم ويساند جهود الدولة فى حماية الشباب وتوعيتهم من أضرار الهجرة غير الشرعية، من خلال  التشجيع على إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر تضمن لهم فرص عمل وحياة كريمة فى وطنهم.

وأشادت نيفين جامع برعاية وزير الخارجية للمعرض، والتى تعكس اهتمام الدولة بدعم الشباب وتشجيع الصناعة الوطنية، وأثنت على الجهود الحثيثة التى تقوم بها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، مؤكدة دعم الصندوق الاجتماعى لكل المبادرات الهادفة إلى خلق فرص عمل للشباب .

جدير بالذكر أن المعرض سيقام بمبنى وزارة الخارجية خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر، ويضم العديد من منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة التابعين للصندوق الاجتماعى للتنمية والأسر المنتجة بوزارة التضامن الاجتماعى فى مجال (خزف - فضيات - إكسسوار حريمى - نحاسيات - تابلوهات - جلود - منتجات أخميم - سجاد - مفروشات - تحف خشبية - ومشغولات زجاجية)، ويعد ذلك استثماراً لنجاح معرض المنتجات المصرية التقليدية الأول الذى نظمته اللجنة الوطنية فى يوليو 2016.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة