بروتوكول تعاون بين تلفزيون أبو ظبى وقنوات ON المصرية.. يشمل التبادل البرامجى والإنتاج المشترك وشراء الحقوق الحصرية.. المحمود: يخلق كيانا عملاقاً.. أحمد أبو هشيمة: خطوة أولى لمشروعات إعلامية ضخمة

السبت، 26 نوفمبر 2016 03:41 م
بروتوكول تعاون بين تلفزيون أبو ظبى وقنوات ON المصرية.. يشمل التبادل البرامجى والإنتاج المشترك وشراء الحقوق الحصرية.. المحمود: يخلق كيانا عملاقاً.. أحمد أبو هشيمة: خطوة أولى لمشروعات إعلامية ضخمة جانب من توقيع البروتوكول
كتب محمود الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق تلفزيون أبو ظبي وشبكة قنوات ON المصرية على توقيع برتوكول تعاون مشترك بين الجانبين، يعد هو الأكبر من نوعه في مجال  التعاون والتبادل فى الإعلام العربى.

 

يتضمن البروتوكول العديد من الجوانب فى مقدمتها التبادل البرامجى والإخباري والإنتاج المشترك، وشراء الحقوق الحصرية، وإقامة الفعاليات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الإعلامية والإنتاجية، والعديد من الجوانب الأخرى التى تضمنتها بنود البروتوكول، الذى تم الاتفاق على جميع بنوده، ومناقشة عناصره فى اللقاء المشترك الذى عقد بالقاهرة، بين عبد الهادى الشيخ المدير التنفيذي للتلفزيون بأبو ظبي للإعلام، وأحمد أبو هشيمة رئيس مجموعة إعلام المصريين، المالكة لشبكة قنوات ON المصرية، وأحد أبرز الكيانات الإعلامية الأقوى فى مصر حاليا. 

وتم توقيع البروتوكول فى منصة أبوظبى للإعلام فى جزيرة ياس خلال الفعاليات العالمية لاستضافة العاصمة أبوظبي لسباق الفورمولا ١، وبالتزامن مع احتفالات الإمارات باليوم الوطنى المجيد.

يأتى هذا البروتوكول الذى يعد الأكبر والأوسع من نوعه بين القنوات التلفزيونية العربية، في إطار اهتمام قطاع التليفزيون بأبو ظبي للإعلام بدعم التعاون الإعلامى المشترك بين إعلام أبو ظبي والإعلام العربي بوجه عام والإعلام في جمهورية مصر العربية بوجه خاص، وذلك في إطار العلاقات الأخوية الراسخة والمتينة بين البلدين.

بروتوكول تعاون بين تلفزيون أبو ظبى وقنوات ON المصرية (2)

وأشاد محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبو ظبى للإعلام العضو المنتدب، بهذا البروتكول وهذا التعاون، مؤكدا على أن هذه الخطوة دعم لرؤية الإمارات المستقبلية وطموحاتها فى إقامة علاقات راسخة وقوية مع الأشقاء، فضلا عن جهودنا فى أن يكون الإعلام الإماراتي بكل ما يملك من إمكانات فنية ومالية وبشرية في طليعة الإعلام العربي، منفتحين على كل التجارب التى تجري وتحدث، ساعين لخلق كيان إعلامي قوي ومؤثر من خلال استخدام كل العناصر والعوامل الممكنة، ساعين بكل قوة للبناء على ما تحقق من نجاحات وما تاكد من قدرات وامكانات ومن الرغبة الصادقة التى تجمعنا في البلدين.

واستطرد محمد إبراهيم المحمود: هذا البرتوكول جزء من خططنا في أبو ظبى للإعلام للتوسع  في العمل الإعلامي والتبادل والإنتاج المشترك من أجل تقديم خدمات إعلامية بكفاءة عالية وفعالية كبيرة، معتبراً أن من إيجابيات هذا البرتوكول توسيع قاعدة التعاون والعمل في الممكن والمتاح والمشترك، بما يسهم في انطلاق سليم دائم ومستمر ويحقق أداء متميز باستخدام الأفضل والاستغلال الأمثل لعناصر الإنتاج المتوفرة لدينا معا.

 

 وأكّد المحمود أن  مثل هذا التعاون وغيره من أسس التعاون سيساهم مساهمة كبيرة في دعم الجهود الوطنية المتعلقة بقطاع الإعلام وهو  يشكّل أحد أهمّ ركائز العمل في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات وأبو ظبي. مشيرا إلى أن التكتلات الإعلامية الهادفة والكبيرة، تتطلب موارد كبيرة واستعدادات تقنية وبشرية وهو ما نملكه في أبو ظبي للإعلام ونعمل على تقديمه بكل المحبة للجميع. بما يحقق الريادة للاعلام العربي امام قدرات الاعلام العالمي وما يجب ان نعمله لمواجهة أى تحديات تحيط بنا أو تواجهنا.

بروتوكول تعاون بين تلفزيون أبو ظبى وقنوات ON المصرية (1)

ومن جانبه قال أحمد أبو هشيمة رئيس مجموعة إعلام المصريين المالكة لشبكة قنواتON  أن هذا التعاون سيكون بداية لاتفاقيات أخرى وجوانب أخرى سيتم التوقيع عليها تباعا، وذلك اعتزازا منا كمصريين أولا وكعاملين في  قنوات ON  بشركة أبو ظبي للإعلام هذه المؤسسة الإعلامية الرائدة في المنطقة وبلا شك أن هذا البروتكول تأكيد لعلاقات راسخة وقوية بين مصر والإمارات وتعزيز لهذه الروح الأخوية التى نلمسها في كل جانب من الإخوة في الإمارات نحو مصر وهو ما يجعلنا نعمل بكل جهدنا لكي يبقى هذا الحب وهذا العطاء مستمرا عبر استخدام كل الوسائل الممكنة وفي مقدمتها الإعلام .

واستطرد: إننا فى ON  كمسئولين وعاملين يسعدنا هذا التعاون، و هذا البروتوكول خطوة أولى بالنسبة لنا ضمن خططنا لإقامة مشروعات إعلامية ضخمة سيتم الإعلان عنها تباعا في مجال التعاون المشترك من جانب أو من خلال التوسع فى إطلاق المحطات التلفزيونية ومشروعات الإعلام الرقمي والبث التلفزيوني عبر الإنترنت، طامحين إلى أن نكون معا في ريادة الإعلام العربي في العهد الجديد ونستفيد بكل ما نستطيع من هذه الطاقات والإمكانيات التى لدينا معا .

وذكر: لم يعد الآن في الإمكان أن تسير منفردا في عالم إعلامي صعب ومرتفع التكاليف ومن ثم هذا التكامل والتعاون يمكننا من تحقيق ما نريد، ونظل على قمة الإعلام في المنطقة العربية.

بروتوكول تعاون بين تلفزيون أبو ظبى وقنوات ON المصرية
 

 بدوره أشار عبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي للتلفزيون بأبو ظبي للإعلام إلى أن صناعة الإعلام تتطلب تحالفات لاستدامة الإبداع وتعزيز جودة المنتج والمخرجات الإعلامية، ويأتي هذا البروتوكول بكل بنوده وجوانبه المختلفة لخلق كيان إعلامى كبير ومنوع، ويرفع القدرة الإعلامية لمواجهة التحديات المشتركة فضلا عن تقوية القدرة الإنتاجية لتقديم مضامين إعلامية مميزة وكبيرة بعد ان باتت عمليه الإنتاج تمثل أبعادا اقتصادية واسعة يمكن بالتعاون تقديمها.

 وتم توقيع البروتوكول بحضور وفد من أبوظبي للإعلام برئاسة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس الإدارة وعبدالهادي الشيخ المدير التنفيذي للتلفزيون ويعقوب السعدي رئيس قناة أبوظبي الرياضية،  ووفد من قيادات مجموعة إعلام المصريين، ورؤساء الشركات المصرية، ضم السيد أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس الإدارة، والسيد أسامة الشيخ مدير قناة ON  الرياضية ومجموعة من المديرين التنفيذين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة