رئيس "حقوق الإنسان" بالبرلمان: اللجنة تتبنى تأهيل الشباب المعفو عنهم

السبت، 26 نوفمبر 2016 03:27 م
رئيس "حقوق الإنسان" بالبرلمان: اللجنة تتبنى تأهيل الشباب المعفو عنهم علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل فى ضوء توصيات لجنة الشباب لإعداد قوائم بالأسماء التى سيتم العفو عنهم، وذلك وفقًا لمعايير أساسية فى مقدمتها ألا تكون يده تلوثت بالدماء وألا يكون اعتدى على المنشآت مضيفًا : "أتمنى ميبقاش فى محبوس واحد فى السجن".

وأضاف عابد، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب فى وجود ممثلى شباب الأحزاب، أن اللجنة ستساعد فى تأهيل الشباب المفرج عنه، لاسيما وأن هناك شباب يبلغون من العمر 16 عامًا، على أن يتم ذلك من خلال الدورات التدريبة ومساعدة الشباب الذين فصلوا من كلياتهم.

وتابع عابد، أنه سيتم البحث مع المحامين عودة هؤلاء الطلاب إلى دراستهم، بجانب العمل على إدماجهم بالمجتمع، ليقلل من حدة تعامله مع كيانات الدولة.

واستطرد عابد: " تأكد أن الشاب اللى بينزل من بيته ويقف ممسكًا يافطة صادق، غير اللى قاعد على مواقع التواصل الاجتماعى وبيقول أى حاجة".

 

وأكد عابد أهمية التواصل مع الشباب فالهجرة غير الشرعية لا تنتهي بقانون، قائلا : " الشغل مش عيب ولا حرام، ولازم الشباب يعي ذلك، للأسف لما بسافر برا بلاقي الشباب المصري بيشتغل شغلانة مش بيرضي يشتغلها في بلده وكمان بيتعامل كمواطن درجة ثانية و90% منهم بيتعبوا واشفق عليهم، واقول لهم المثل القائل أهلك لا تٌهلك".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة