محافظ القاهرة يكلف رؤساء الأحياء بنشر إعلانات توعية بأهمية النظافة

السبت، 26 نوفمبر 2016 07:49 م
محافظ القاهرة يكلف رؤساء الأحياء بنشر إعلانات توعية بأهمية النظافة المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة
كتب : ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء، بالاهتمام بإعلانات التوعية بالنظافة فى الشوارع، مشيدا بحى مصر الجديدة، الذى تستمر أجهزته التنفيذية فى نشر هذه التوعية.

وقال المحافظ فى تصريحات له مساء اليوم: "إن أسطح العقارات فى القاهرة تحولت لمأوى للقطط والكراكيب والمخلفات فى الأحياء الشعبية والراقية"، موجها رؤساء الأحياء، بضرورة توعية المواطنين وسكان العقارات من خلال اتحاد الشاغلين بتنظيف أسطح العقارات، وتفعيل دور الجمعيات الأهلية، لتبنى تجربة زراعة الأسطح.

كما شدد المحافظ، على تكثيف دوريات النظافة فى الشوارع "صباحا ومساءً"، لعودة المظهر الحضارى للشوارع والحفاظ عليها.

كما شدد على رؤساء الأحياء، بضرورة التصدى لظاهرة الجراجات المغلقة، والتى يقوم أصحابها بتحويل نشاطها لمخازن ومحلات ومقاهى أحيانا. وأوضح المحافظ، أن أى عقار يتم إنشاؤه يشتمل ترخيصه على وجود هذه الجراجات أسفل العقارات، وعلى كل رئيس حى أن يتتبع تلك المخالفات، وزيلها فى المهد، لمخالفتها شروط الترخيص، وعليه أيضا إيقاف الترخيص.

وأضاف، أن استمرار غلق هذه الجراجات، حول الشوارع لفوضى، نتيجة انتظار السيارات بها، بدلا من انتظارها فى هذه الجراجات، فضلا عن فوضى المقاهى، التى تفتح فى بعض هذه الجراجات، حيث يحول المخالف النشاط لتجارى، بالإضافة إلى استخدام بعضها كمخازن للسلع والورق والبضائع، وجميعها مخالف لشروط الترخيص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة