أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف غطاء جليدى ضخم على كوكب المريخ

الأحد، 27 نوفمبر 2016 02:00 م
اكتشاف غطاء جليدى ضخم على كوكب المريخ المريخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف الباحثون باستخدام الرادار المخترق للأرض بمركبة مارس ريكونيسانس أوربيتر المدارسة لاستكشاف المريخ، أن سهل يوتوبيا بلانيتيا يخبئ غطاءً جليديا سميكا (260-560 قدم) أكبر من ولاية نيو مكسيكو، كما أنه نقى بنسبة 50% أيضا، إذ كان المراقبون يشكون منذ فترة طويلة أن المنطقة تحتوى على ماء وكانت مثيرة للاهتمام بشكل كبير بسبب التكسير والمنخفضات الموجودة، ولكن لم تتمكن وقتها المركبة الفضائية مارس أوديسى الدراسة أعمق بكثير من السطح.

 

وأكد العلماء لصحيفة نيويورك تايمز، أن هذا الغطاء الجليدى على الأرجح تراكم كجزء من العصر الجليدى للمريخ ودفن قبل أن يذوب فى بحيرة أو يتبخر فى الفضاء.

 

ووفقا للموقع الأمريكى Engadget وتعد هذه النتائج مهمة لفهمنا لتاريخ المريخ، ومع ذلك، فإنها يمكن أيضا أن يكون لها دور عملى جدا فى المستقبل، إذ قال Cassie Stuurman" طالب الدراسات العليا فى جامعة تكساس فى أوستن "كنا نقول يبدو أن هناك أرضية من الجليد هناك، ما لم نعرفه هو مقدار هذا الجليد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هذا الجليد

هذا الجليد

هذا الجليد لتذويبه هوا واجزائه لتحويل المريخ لقابل للحياه لوجود جاذبيه مناسبه وكل الكواكب ياذاب الجليد ويخرج اكسيجين وكذالك عناصر كثيره ليكون مناسب للحياه انشاء الله ليكون مناسب للحياه مثال على ذالك تحويل بعض الاشياء الاوليه الى مجسمات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة