الزراعة:بعثة البنك الدولى توافق على مد أنشطة مشروع تطوير الرى الحقلى لعام جديد

الأحد، 27 نوفمبر 2016 09:45 ص
الزراعة:بعثة البنك الدولى توافق على مد أنشطة مشروع تطوير الرى الحقلى لعام جديد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن بعثة البنك الدولي التي تزور مصر حالياً وافقت على مد انشطة مشروع تطوير الري الحقلي، لمدة عام جديد  حتى نهاية يونيو 2017، وذلك للإنتهاء من تنفيذ باقي الأعمال الخاصة به.

وقال وزير الزراعة فى بيان اليوم، إنه  تم الاتفاق خلال اجتماعه وبعثة البنك على توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في جهاز تحسين الاراضي، والمصانع الحربية للاسراع من معدلات تنفيذ أعمال المشروع.

وأشاد وزير الزراعة  بالدور الفعال للبنك الدولي من خلال مشروعاته المنفذة بمصر، معرباً عن استعداده التام لتذليل اى عقبات تواجه تنفيذ المشروعات الخاصة بالبنك في مصر، والمتعلقة بالأنشطة الزراعية، والتنمية الريفية .

وأوضح فايد أن  مشروع تطوير الري الحقلي ينفذ بقيمة 100 مليون دولار امريكي لتطوير المراوى في مساحة 200 ألف فدان بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ وذلك بالتعاون بين الحكومة المصرية وهيئة التعاون الفرنسية والالمانية، لافتاً الى ان هناك تعاون أيضاً مع وزارة الموارد المائية والري وبالتنسيق مع الشركات التابعة لوزارة الكهرباء لتحويل ماكينات الديزيل للعمل بالكهرباء.

وأشار الى ان ذلك المشروع يستهدف رفع كفاءة الرى الحقلي في اراضي الوادى والعمل على زيادة الانتاج الزراعي، لافتاً الى انه يجرى تنفيذه وفقا للمخطط له بالرغم من مرور البلاد ببعض المعوقات مثل ارتفاع اسعار المواد التى يتم توريدها لتنفيذ المشروع من خلال القطاع الخاص والموردين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة