الكنيسة الإنجيلية تفصل فى الاتهامات الموجهة لسامح موريس يناير المقبل

الأحد، 27 نوفمبر 2016 12:08 ص
الكنيسة الإنجيلية تفصل فى الاتهامات الموجهة لسامح موريس يناير المقبل الكنيسة الإنجيلية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكد القس نصر الله زكريا، مدير المكتب الإعلامى للكنيسة الإنجيلية وعضو مجمع القاهرة الإنجيلى، أن المجمع يفصل فى الشكاوى المقدمة ضد القس سامح موريس فى جلسته المنعقدة يناير المقبل، بعد اتهامه بترويج أفكار أرثوذكسية حول سر التناول، مشيرا إلى أن ما قاله سامح موريس يخضع للجنة دراسة لأنه اعتذر عن تلك الأقوال المرة الماضية عام 2014 وقال أمام المجمع أن كلامه فهم خطأ ثم عاد وكرر نفس الكلام أمام الجماهير مرة أخرى.

 

وأوضح نصر الله فى تصريحات خاصة، أن القس أشرف نادى، راعى الكنيسة الإنجيلية بشبرا الخيمة تقدم بشكوى للمرة الثانية ضد موريس الذى نسب أفكاره للوثر وكلفن، مؤسسى الفكر الإنجيلى، على غير الحقيقة لافتا إلى أن الخطأ الذى ارتكبه موريس إدارى وليس لاهوتى.

 

وأضاف نصر الله: "الخطأ كان لاهوتيا حين ارتكب لأول مرة ولكنه صار خطأ إداريا بعد تكراره مرة أخرى مما يعنى التراجع عن الاعتذار السابق أمام المجمع"، مشيرا إلى أن اللجنة المكلفة بالاستماع سوف تطلع على تسجيلات صوتية وفيديوهات للقس المشكو بحقه.

 

ولفت نصر الله إلى أن لجنة الاستماع سوف تقرر إما إحالته للتحقيق أو إعفائه من المشكلة نهائيًا، مشيرًا إلى أنه استمع لاعتذاره المرة السابقة حيث قال أمام المجمع إنه يؤمن بتعاليم الكنيسة الإنجيلية ولا يقصد حرفيًا ما قاله.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة