نقيب محررى الصحافة اللبنانية: "الجزيرة" بعيدة عن المهنية وأخبارها كاذبة

الأحد، 27 نوفمبر 2016 10:06 م
نقيب محررى الصحافة اللبنانية: "الجزيرة" بعيدة عن المهنية وأخبارها كاذبة الجزيرة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إلياس عون، نقيب محررى الصحافة اللبنانية، إن ما تقوم به قناة الجزيرة القطرية بعيد كل البعد عن المهنية، وإن تلك القناة تنقل كثيرًا من الأخبار الكاذبة، وذلك سبب مقاطعته لها، متابعًا: "لا أشاهد ما يقال على قناة الجزيرة لأنها تنقل الكثير من الأخبار الكاذبة".

وأضاف إلياس عون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الأحد، أن كثيرين من أهل بيروت قاطعوا قناة الجزيرة لابتعادها عن المهنية.

وعن طلب النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، نقل مقر اتحاد الصحفيين العرب من القاهرة، قال نقيب محررى الصحافة اللبنانية: "لا أوافق على الانتقال من مصر، لأن مصر عظيمة وأم الدنيا، ومن الأفضل أن نظل فى مصر، وسأنسحب من الاتحاد حال حدوث ذلك".

كانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، قد أكدت فى بيان صادر عنها فى وقت سابق، أنها ستتقدم بطلب عاجل لاتحاد الصحفيين العرب، لبحث إمكانية نقل مقرّه من مصر، عقب الحكم الصادر بحبس نقيب الصحفيين المصريين واثنين من أعضاء مجلس النقابة.

وأعربت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين فى البيان عن "صدمتها" من قرار محكمة جنح قصر النيل بالقاهرة، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوى مجلس النقابة خالد البلشى وجمال عبدالرحيم، سنتين، وكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم، بتهمتى "إيواء عناصر صادر بحقها أمر قضائى بالضبط والإحضار فى جنايات وجنح معاقب عليها قانونا"، و"بث أخبار وبيانات كاذبة تشير إلى اقتحام مأمورى الضبط القضائى القائمين بتنفيذ أوامر الضبط والإحضار لمقر نقابة الصحفيين".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة