ننشر بيانات مواطنين سلمهم الرئيس السيسى كروت معاش "تكافل وكرامة"

الأحد، 27 نوفمبر 2016 03:55 م
ننشر بيانات مواطنين سلمهم الرئيس السيسى كروت معاش "تكافل وكرامة" الرئيس يسلم "مروة" كارت معاش "تكافل وكرامة"
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع"، على تفاصيل تسليم الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، بعض المواطنين من المسنين وذوى الاحتياجات الخاصة، كروت معاش "تكافل وكرامة".

 

وسلم الرئيس السيسى 3 حالات من المستحقين للدعم، منهم حالة تكافل وحالتين كرامة (إعاقة ومسنين).

 

وجاءت الحالة الأولى "تكافل" لأم فى أسرة متزوجة ولديها ثلاثة أطفال، هى "لمياء. أ" 37 سنة، وهى أمية وزوجها يبلغ من العمر 51 سنة، ولديها 3 أطفال فى المراحل التعليمية المختلفة، يعمل الزوج صياداً موسمياً، ولم تتلق الأسرة أى دعم على مدار حياتها من الحكومة؛ ومنزلهم مصنوع من طوب أسمنتى غير مشطب وهو إيجار وليس "تمليك".

 

والحالة الثانية، حالة "كرامة"، لفتاة ذات إعاقة هى "مروة. ح" 27 سنة غير متزوجة، وأسرتها مكونة من أم وأب و3 أخوات بنات غيرها.

 

وتعانى "مروة" من إعاقات متعددة من قصر القامة ولديها "تقوس فى العمود الفقرى وتأخر ذهنى يزيد على 50%"، وهى حاصلة على دبلوم تجارة، وتساعد فى الأعمال المنزلية وتربية الطيور، لكنها لا تقوى على العمل المنتظم خارج المنزل بسبب إعاقتها، ولم تتلق الفتاة أى دعم على مدار حياتها من الحكومة، كما أن منزلهم ريفى بسيط مبنى من الطوب الأحمر.

 

أما الحالة الثالثة فهى حالة "كرامة" لرجل مسن، هو "عبد الحميد. م"، و65 سنة وهو أمى لديه ثلاث بنات، زوّج اثنتين منهن وبقيت واحدة تبلغ من العمر 19 عاما تعيش مع الأسرة.

 

"عبد الحميد" لا يعمل وحالته الصحية متواضعة، ولا يتلقى أى معاشات أومساعدات أو دعم نقدى، ومنزله من الطوب اللبن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة