"القومى لحقوق الإنسان": التربية القومية تدرس فى المناهج شكليا فقط

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 02:00 ص
"القومى لحقوق الإنسان": التربية القومية تدرس فى المناهج شكليا فقط عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنى عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، على مبادرة النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بإعداد مادة جديدة تسمى "التربية الوطنية وحقوق الإنسان"، يتم تدرسيها بجميع مراحل التعليم الأساسى والعالى، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر يساهم بشكل كبير فى إعداد مواطن يعرف حقوقه ووجباته جيدًا.

 

وأوضح شكر لـ"اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم قد تستطيع الاستعانة بالمجلس القومى لحقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية لإعداد المادة بالتنسيق مع المتخصصين من وزارة التربية والتعليم، أملاً أن لا تلقى المادة نفس مصير التربية القومية التى تدرس بشكل شكلى على حد قوله.

 

ودعا نائب رئيس القومى لحقوق الإنسان إلى ضرورة دراسة المادة بشكل نظرى لدى الطلاب وأطلعهم على المعاهدات والإعلان العالمى لحقوق الإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل نوح

صح النوم

صح النوم يا باشا... حضرتك ما سمعتش بإن مادة الدين تدرس شكلياً وهذا سبب الفتاوي الفاسدة والتطرف ؟؟ ... حضرتك ما سمعتش أن مادة الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة أصبحت لا تضاف للمجموع وبالتالي تدرس شكلياً وهي من أساسيات الدراسة بكليات التجارة للعلمي والأدبي ؟؟؟؟؟؟ ، هو سعادتك مش واخد بالك إن الكلام كتر جداً عن تطوير التعليم مع أن معندناش تعليم أصلاً !!!!!!؟؟؟ صحيح عندنا وزارة للتعليم ووزير ووكلاء وزارة ومستشارين للمواد كلها ... بلا عمل !!!! مش واخد بالك أن مصر مفيهاش حكومة من أصله ؟؟؟؟ وإلا فسر لي سعادتك أسباب تفشي وانتشار الفساد وارتفاع الأسعار !!!! صح النوم يا سادة .........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة