بالصور.. عمر المغاورى يدعو للاستثمار بقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 01:35 م
بالصور.. عمر المغاورى يدعو للاستثمار بقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة عمر المغاورى
كتب هانى الحوتى - دعاء غنيم - محمد العاصى - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمر المغاورى، العضو المنتدب لشركة إف إى بى كابيتال، إن الشركة تترقب حاليا السوق، بعد قرار تحريك سعر الصرف ورفع سعر الفائدة، والذى لن يستمر لفترة طويلة، قبل تقرير الاستمرار فى الاستحواذات من عدمه.
 
 
مضيفاً أن الشركة لا تعتمد فى استراتيجيتها المستقبلية على البرامج الحكومية، ولكن على استمرار القوى الشرائية من عدمه، وهو ما تعلمناه منذ بدء إنشاء الشركة عام 2011، كما تتعامل الشركة مع القطاع الخاص فقط، وترفض التعامل مع القطاع الحكومى، ولذلك رفضنا المشاركة بمشروعات المؤتمر الاقتصادى أو برنامج الطروحات الحكومية.
 
وأضاف المغاورى، خلال كلمته بمؤتمر المال جى تى إم، اليوم الإثنين، أنه بجانب الاستثمار فى القطاعات الكبرى مثل الحديد من خلال مجموعة حديد المصريين، ركزت الشركة على الاستثمار بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال الاستحواذ على شركات تعمل بالقطاع أو المساندة فى الإدارة والتسويق.
 
ودعا المغاورى، شركات الاستثمار المباشر، للاستثمار بقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة وأن هناك فرص كبيرة لشركات تعمل بهذا القطاع، مشيراً إلى أن شركته تركز حالياً على الشركات العاملة بقطاع الصناعات الغذائية، خاصة وأن مستلزمات الإنتاج لهذا القطاع محلية، كما توجه جزء من مبيعاتها للتصدير، وهو ما يوفر لها إيرادات بالعملة الأجنبية.
 
وحدد المغاورى، مزايا قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنها ارتفاع العائد الاقتصادى لها، وتعدد وتنوع الفرص للشركات العاملة بالقطاع، بالإضافة إلى عدم وجود منافسة من شركات الاستثمار، إلا أن الشركات العاملة بالقطاع تواجه عدد من التحديات أبرزها الحصول على التمويل من البنوك، التى بدأت تتشجع لتوفير التمويل عندما تجدنا تستحوذ على تلك الشركات، كما تواجه تلك الشركات هجوم من البنوك حال تعثرها على السداد، ولا توجد نفس المعاملة مع الشركات الكبرى.
 
 
مؤتمر المال (1)
 

 

مؤتمر المال (2)
 

 

 

مؤتمر المال (3)
 

 

 

مؤتمر المال (4)
 

 

 

مؤتمر المال (5)
 

 

 

مؤتمر المال (6)

 

 

مؤتمر المال (7)

 

 

مؤتمر المال (8)
 

 

 

مؤتمر المال (9)

 

 

مؤتمر المال (10)

 

 

مؤتمر المال (11)

 

 

مؤتمر المال (12)

 

 

مؤتمر المال (13)

 

 

مؤتمر المال (14)
 

 

 

مؤتمر المال (15)
 

 

 

مؤتمر المال (16)
 

 

 

مؤتمر المال (17)
 

 

 

مؤتمر المال (18)

 

 

مؤتمر المال (19)

 

 

مؤتمر المال (20)

 

 

مؤتمر المال (21)

 

 

مؤتمر المال (22)
 

 

 

مؤتمر المال (23)
 

 

 

مؤتمر المال (24)
 

 

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة