بالفيديو.. عميد "سياسة القاهرة": مشكلة مصر فى عصب الاقتصاد وآليات التجويد

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 11:43 ص
بالفيديو.. عميد "سياسة القاهرة": مشكلة مصر فى عصب الاقتصاد وآليات التجويد الدكتورة هالة السعيد عميدة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد عميدة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، إننا اختزلنا مشكلة الاقتصاد المصرى فى تحرير سعر الصرف، ونسينا أن المشكلة تكمن فى عصب الاقتصاد المصرى، إذ أنه لا بد من النظر فى آليات تجويد الاقتصاد فى مصر باعتبارها أساس الاقتصاد بالدولة، والتركيز على دور الصناعة فى إعادة التوازن للاقتصاد المصرى داخلياً وخارجيا.

وأضافت هالة السعيد، خلال كلمتها بمؤتمر إعادة التوازن للاقتصاد المصرى لتحقيق الانطلاق تحت عنوان "استلهام تجربة طلعت حرب"، بالتعاون مع تحالف المصريين فى أمريكا الشمالية، بحضور رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، وطارق سعداوى رئيس تحالف علماء المصريين فى أمريكا الشمالية، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد محمود الأتربى،  أن أهمية هذا المؤتمر تنبع من إقامته فى ظل  الأوضاع الإقتصادية الراهنة، وذكرى وفاة الاقتصادى المصرى طلعت حرب.

وشددت على أن المنظومة الاقتصادية لطلعت حرب، منظومة فريدة من نوعها ونجاحها يوضح إمكانيات وقوة الشعب المصرى، حيث رفعت شركاته من اسم مصر،  ودرجه من الاعتماد على النفس، موجهه الشكر إلى بنك مصر على دعم وتمويل البحث العلمى، و المساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة