سفارة السودان بالقاهرة:حراك دبلوماسى بمصر لتفعيل اتفاقيات تعاون بين البلدين

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 10:22 ص
سفارة السودان بالقاهرة:حراك دبلوماسى بمصر لتفعيل اتفاقيات تعاون بين البلدين وزير الخارجية سامح شكرى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد القاهرة صباح اليوم الاثنين، حراكا دبلوماسيا ثنائيا بين مصر والسودان.

 

وقالت السفارة السودانية فى مصر ببيان صحفى، اليوم الاثنين، إن وفد رفيع المستوى يترأسه وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغنى النعيم ويضم عدد من مدراء الإدارات وممثلين عن بعض الوزارات الأخرى وصل إلى القاهرة، وذلك لبحث فرص دعم وتطوير علاقات التعاون بين مصر والسودان.

 

ويعقد الوفد جلسة مباحثات ثنائية تستغرق يومين يرأس خلالها الجانب المصرى مساعد وزير الخارجية السفير أحمد فاضل يعقوب. وسيلتقى الوفد خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث تفعيل الاتفاقيات التى تم التوقيع عليها خلال اجتماعات اللجنة العليا المصرية السودانية المشتركة.

 

وكان فى استقبال الوفد بمطار القاهرة السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية وعدد من أعضاء البعثة وممثل عن وزارة الخارجية المصرية.

 

من ناحية أخرى وصل أيضا إلى أرض الكنانة وفد رفيع المستوى من المجلس السودانى للشئون الخارجية يترأسه أحمد عبد الرحمن محمد وعدد من السفراء من عضوية المجلس كان فى استقبالهم السفير عبد المحمود عبد الحليم ونائب رئيس البعثة السفير رشاد فراج الطيب ومساعد وزير الخارجية السفير هشام الزميتى والدكتور السفير عزت سعد المدير التنفيذى للمجلس المصرى للشئون الخارجية.

 

وسيبحث الوفدان سبل التعاون والتنسيق والقضايا المشتركة ذات الصلة والتى تصب فى مصلحة الشعبين الشقيقين وتفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين المجلسين.

 

وفى نفس الإطار سيلتقى الوفد بوزير الخارجية سامح شكرى، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وسيزور عدد من المراكز البحثية والدراسية ويعقد حلقة نقاشية حول تطور العلاقات بين البلدين.

 

تأتي هذه الزيارة فى إطار التنسيق المستمر بين المجلسين وردا على زيارة أعضاء المجلس المصرى إلى السودان فى فبراير الماضى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة