نقباء الصحفيين العرب يحاكمون "الجزيرة" بعد تطاولها على مصر.. نقيب "الأردنيين": نعتز بالجيش المصرى والقناة القطرية ليست مهنية.. ورئيس "اللبنانية": أخبارها كاذبة.. و"الإماراتيون": يديرها تنظيم الإخوان

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 03:00 ص
نقباء الصحفيين العرب يحاكمون "الجزيرة" بعد تطاولها على مصر.. نقيب "الأردنيين": نعتز بالجيش المصرى والقناة القطرية ليست مهنية.. ورئيس "اللبنانية": أخبارها كاذبة.. و"الإماراتيون": يديرها تنظيم الإخوان نقباء الصحافة العربية ينتفضون ضد أكاذيب الجزيرة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب عدد من نقباء الصحفيين العرب، عن غضبهم من تطاول قناة الجزيرة على الجيش المصرى، بعد قيامها بفبركة فيلم وثائقى تهاجم فيه التجنيد الإجبارى فى مصر، استمراراً لسياسة البجاحة فى الأداء الإعلامى، التى تنتهجها دائماً القناة القطرية، مؤكدين أن تلك القناة لم تعد وسيلة إعلامية ذات مصداقية وموثوق فيها.

 

ومن جانبه قال محمد يوسف، رئيس جمعية الصحفيين بالإمارات، إن قناة الجزيرة ما زالت تقوم بفبركة الأخبار ونشر أخبار مسيئة لمصر بكل النواحى، مؤكدا أن القناة فقدت مصداقيتها منذ عدة سنوات بعد عام 2011، وأنها لم تعد وسيلة إعلام ذات مصداقية وموثوق بها وأنها تحولت إلى صوت لتنظيم الإخوان الدولى وتدار من قبلهم.

 

وأضاف محمد يوسف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تلك الأفعال التى تقوم بها قناة الجزيرة لن يؤثر، وأن مصر ماضية فى إصلاحاتها والتخطيط لمستقبل شعبها بقيادة الرئيس السيسى وبحماية جيشها، مشددا على أن الجيش المصرى هو صمام الأمان للأمة كلها وليس لمصر فقط.

 

وتابع محمد يوسف قائلا: "عاصرنا 5 رؤساء فى مصر ولم نر مثل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيسا فى مصر يلتقى بالقيادات الصحفية، لقاءاته تعبير عن مدى تقدير الرئيس السيسى للإعلام فى البناء ومواجهة المخاطر، التى تحيط بالبلاد ولمساندة المشاريع الجديدة ولهذا نشعر بأن مصر اليوم تعيش أزهى فتراتها".

 

وأكد إلياس عون نقيب محررى الصحافة اللبنانية، إن ما تقوم به قناة الجزيرة بعيد كل البعد عن المهنية، مضيفا أن تلك القناة تقوم بنقل الكثير من الأخبار الكاذبة وأن ذلك سبب مقاطعته لها قائلا: "لا أشاهد ما يقال على قناة الجزيرة لأنها تنقل الكثير من الأخبار الكاذبة".

وأضاف إلياس عون نقيب محررى الصحافة اللبنانية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الكثير من أهل بيروت قاطعوا قناة الجزيرة لابتعادها عن المهنية.

 

وشدد طارق المومنى نقيب الصحفيين الأردنيين، على أن قناة الجزيرة القطرية تبعتد كل البعد عن المهنية فى تغطيتها، داعيا تلك القناة بأن تكون مهنية وموضوعية فى تغطيتها وأن تلتزم بمواثيق الشرف الإعلامى.

 

وتابع المومنى قائلا: "نحن نعتز ببطولات الجيش المصرى ونضاله ومساندته للأمة العربية وهذا جيش عظيم ومحترم ولا نقبل أن يتم المساس به أو التشكيك فى وطنيته والجيش جزء من سيادة أى دولة ونحن نرفض المساس بهذا الجيش وقدراته".

 

ولفت مؤنس المردى نقيب الصحفيين بالبحرين، إلى أنه لم يتابع قناة الجزيرة منذ خمس سنوات، مضيفا أن هناك بعض الملفات تديرها جهات لعمل قلاقل داخل مصر وأنه ليس بجديد بأن هناك من يريد أن يثير القلاقل.

 

وذكر مؤنس المردى نقيب الصحفيين بالبحرين، لـ"اليوم السابع"، أن مصر عصية أن تستهدف، وذلك بشعبها وحكومتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة