الاستعانة بالمستثمرين للتخلص من القمامة..

وزير البيئة للنواب: مينفعش أطلب من الحكومة فلوس زيادة

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 04:49 م
وزير البيئة للنواب: مينفعش أطلب من الحكومة فلوس زيادة خالد فهمي وزير البيئة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خالد فهمى وزير البيئة، أن التعامل مع المشاكل البيئة وحل أزمة القمامة ومسالة تدوير المخلفات تحتاج إلى مبالغ طائلة، والدولة تعانى من ضغط مالى وعجز فى الموازنة حاليا.

 

وقال وزير البيئة فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن، ردا على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب عن تلوث البيئة وأزمة القمامة: "مينفعش أروح للحكومة واشتكى معنديش فلوس وأضغط عليها وعلى وزارة المالية وانتوا كنواب عارفين الموازنة".

 

وأضاف أنه تم الاحتفاظ بـ 159 فدان جزء منها لمحافظة القاهرة وآخر لمحافظة القليوبية للتخلص من القمامة فيها وجلس مع المحافظين وتم الاتفاق إنهم يعملوا مخالصة، قائلا: "أقدر أرمى فيها زبالة القاهرة والسلام حتى تمتلئ وتصل إلى سطح الأرض، وبالتالى المقالب الموجودة قبل ما تقفلها وتشيلها ضرورى اشوف أوديها فين وأن تمول الزيادة فى تكلفة نقل الطن، الطن هيزيد 70 جنيها، هل أزود الرسوم وانتوا كنواب ترفضوا، ولا أدور على الموارد التانية ونصرف عليها، ولكمة إعادة تدوير عامة، إذن كحكومة المفروض أدى الأماكن القديمة للمستثمرين ويتم الصرف عليها واستثمارها".

 

وتابع الوزير: "الناس بتطلع وتقول متعملش مقلب زبالة جنبى، وبالتالى لازم نفكر فى وسائل جديدة للتخلص من القمامة، وممكن أحولها لطاقة".

 

واستطرد: "بالنسبة للمحطات المدمجة فى حدود الإمكانيات وصلنا عربيات راكبة عليها محطة تاخد المياه من البيوت وتعالجها، وأصرفها على أى مصرف، واتفقنا على الهيئة العربية للتصنيع، والوزارة هتعيش مع المشاكل دى شوية وعارف إنه فيه تأخير".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة