"الآثار" توضح حقيقة تعرض 38 قطعة أثرية بمتحف الحضارة للكسر

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 11:16 ص
"الآثار" توضح حقيقة تعرض 38 قطعة أثرية بمتحف الحضارة للكسر متحف الحضارة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردا على ما تداولته ببعض المواقع الإخبارية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى عن تعرض 38 قطعة أثرية بمخازن المتحف القومى للحضارة المصرية للتلف وتحويل مسئوليه للتحقيق، أكد المهندس محروس سعيد المشرف العام  على المتحف أن هذا الأمر عار تماما من الصحة وأن هذه القطع فى حالة جيدة من الحفظ ولم تمس بأى سوء أثناء عملية نقلها أو حفظها بمخازن المتحف.

وأوضح محروس سعيد، أن المتحف كان قد استقبل 38 قطعة خزفية عبارة عن أطباق وفناجين من  ممتلكات أسرة محمد على باشا، تم نقلها من  مخازن متحف قصر المنيل فى إطار عمليات نقل الآثار من عدد من المخازن والمتاحف إلى المتحف القومى للحضارة  والمتحف المصرى الكبير تمهيدا لعرضها عند افتتاحهما.

وأضاف محروس سعيد، أنه سيتم توظيف عرض هذه القطع طبقا لرؤية لجنة سيناريو العرض المتحفى المشكلة لهذا الغرض والتى تضم فى عضويتها مجموعة من الخبراء وأساتذة من مختلف الجامعات.

وأشار محروس سعيد، إلى أن القطع المنقولة تم تغليفها وتخزينها بالمخازن الأثرية بالمتحف بإتباع أحدث وسائل التغليف وبما يضمن الحفاظ عليها، لافتاً إلى أن مخازن المتحف من أكبر المخازن المجهزة لحفظ الآثار ليس على مستوى مصر فقط بل على مستوى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة