الأهلي والزمالك ونجوم العالم ينعون فريق "شابيكوينسى" ضحية تحطم الطائرة المنكوبة.. فيفا: يوم حزين لكرة القدم.. رمضان صبحى وكوكا يقدمان التعازى على تويتر.. نيمار وأوزيل وكاسياس أبرز المعزيين

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 05:05 م
الأهلي والزمالك ونجوم العالم ينعون فريق "شابيكوينسى" ضحية تحطم الطائرة المنكوبة.. فيفا: يوم حزين لكرة القدم.. رمضان صبحى وكوكا يقدمان التعازى على تويتر.. نيمار وأوزيل وكاسياس أبرز المعزيين شعار نادى شابيكوينسي بالأسود
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى كارثة جديدة من كوارث حوادث الطائرات، شهدت الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، حادثا مروعا وقع فى مدينة مديلين الكولومبية، حيث تحطمت طائرة ركاب قادمة من بوليفيا، تقل على متنها 81 شخصا.

 

وكان من بين الضحايا فريق كرة القدم لنادى شابيكوينسى البرازيلى أثناء توجههم إلى ميديلين لخوض نهائى كوبا سود أمريكانا، ولم ينجُ من الحادث حتى الآن سوى 3 لاعبين فقط من الفريق.

الصوررة الأخيرة مع الكابتن قبل الاقلاع
الصورة الأخيرة مع الكابتن قبل الإقلاع

وبعد هذه الأخبار أعلن عدد كبير من نجوم كرة القدم حول العالم تضامنهم مع ضحايا الحادث، حيث عبر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" جيانى إنفانتينو، عن صدمته وحزنه الشديد لهذه المأساة، وقال عبر الحساب الرسمى للفيفا على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": إنه يوم حزين جداً لكرة القدم.. نأسف للسماع عن حادثة تحطم الطائرة فى كولومبيا".

وتابع :"إنه خبر مروّع ومأساوى. فى هذا الوقت الصعب، كل عقولنا مع الضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم. يود FIFA أن يعبّر عن تعازيه القلبية لجماهير تشابيكوينسى ومجتمع كرة القدم ووسائل الإعلام المعنية في البرازيل".

فيفا
منشور الفيفا

 

كما كتبت الصفحة الرسمية للاتحاد أيضا: "الاتحاد الدولى فيفا يتقدم بخالص التعازى إلى عائلات ومشجعى نادى شابيكوينسى والمؤسسات الإعلامية فى البرازيل فى هذا اليوم المأساوى".

 

ونعى نادى الأهلى المصرى ضحايا الفريق، فى بيان عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلا: "ينعى الأهلى بمزيد من الحزن والأسى ضحايا فريق تشابيكوينسى البرازيلى، بعد سقوط الطائرة التى كانت تقل الفريق خلال رحلته إلى كولومبيا؛ لخوض مباراة نهائى بطولة "كلوب سود أميريكانا" ضد فريق أتليتكو ناسيونال الكولومبى".

 

وتابع: "ويتوجه مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة المهندس محمود طاهر، والإدارة التنفيذية وقطاع كرة القدم وإدارة الإعلام بالنادى بخالص التعازى لأسرة ضحايا الفريق البرازيلى".

الاهلى
الاهلى

 

ومن جانبه تقدم نادى الزمالك المصرى بتعازيه لضحايا الحادث، حيث كتب عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "من القاهرة الى Chapeco، قلوبنا مع شابيكوينسى وجميع المتضررين من هذه المأساة الرهيبة فى كولومبيا".

الزمالك
الزمالك

 

كما علق اللاعب الدولى المصرى رمضان صبحى لاعب نادى ستوك سيتى الإنجليزى عبر حسابه على الحادث قائلا: "الأخبار المأساوية من كولومبيا، قلبى وعقلى تذهب إلى شابيكوينسى".

رمضان صبحى
رمضان صبحى
كوكا
كوكا

 

فى حين كتبت الصفحة الرسمية لنادى ستوك سيتى على "تويتر": "كل الدعم لأسر وأصدقاء لاعبى شابيكوينسى وجماهير الفريق بعد الحادث المروع فى كولومبيا اليوم".

ستوك سيتى
ستوك سيتى

 

ونعى نادى روما الإيطالى ضحايا حادث تحطم الطائرة البرازيلية عبر حسابه الرسمى على "تويتر" قائلا: "خالص أمنيات ودعوات نادى روما مع نادى @ChapecoenseReal وكل من له صلة بالأحداث التراجيدية فى كولومبيا".

روما
روما

 

كما أبدى اللاعب البرازيلى الدولى نيمار دى سيلفا نجم نادى برشلونة الإسبانى صدمته من خبر الحادث، حيث كتب عبر حسابه على موقع تبادل الصور "إنستجرام": "لا أستطيع أن أصدق هذه المأساة، من المستحيل أن نصدق أن الطائرة تحطمت، من المستحيل أن نصدق أن الرياضيين، والبشر كانوا على متن تلك الطائرة، من المستحيل أن نصدق أن هؤلاء الناس تركوا عائلاتهم.. اليوم تنعى العالم، ولكن السماء سعداء لاستقبال الأبطال".

نيمار
نيمار

وكتب اللاعب الفرنسى بول بوجبا المحترف ضمن فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزى: "صلواتى مع ضحايا فريق شابيكوينسى وأسرهم".

بوجبا
بوجبا

 

كما قدم إيكر كاسياس، حارس ريال مدريد السابق، وبورتو الحالى، التعازى فى ضحايا الطائرة المنكوبة، قائلا: "أقدم التعازى فى حادث تحطم الطائرة التى كان على متنها فريق شابيكوينسى.. أمر صعب على كرة القدم، تحلوا بمزيد من الشجاعة والقوة".

كاسيس
كاسيس

 

ونعى مسعود أوزييل لاعب نادى أرسنال الإنجليزى ضحايا الحادث قائلا: "يوم حزين وتعازينا الصادقة إلى الأشخاص الذين شاركوا في هذه المأساة.. صلواتنا إلى جميع الذين يتأثرون".

اوزيل
اوزيل

 

وقال اللاعب البرازيلى المعتزل رونالدو عبر حسابه على "إنستجرام": "خالص تعاطفى مع أسر وأصدقاء ضحايا الحادث"، كما قال أيضا المعتزل البرازيلى رونالدينهو "الدعاء لأسر وأصدقاء جميع من كانوا على متن هذه الطائرة".

رونالدو
رونالدو
 
رونالدينهو
رونالدينهو

 

وكتب اللاعب البرازيلى لوكاس ليفا والمحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى: "رحم الله كل هؤلاء الذين كانوا فى هذا الحادث المروع".

 

كما نشر زميله فى الفريق روبرتو فيرمينو نفس الصورة بنفس التعليق عبر حسابه على موقع تبادل الصور "إنستجرام".

ليفا لوكاس
ليفا لوكاس
لاعب برازيلى
لاعب برازيلى

 

ونعى المعلق الكروى أحمد عبده المدير الفنى للفريق كايو جونيور وهو المدرب السابق لفريق لشباب الإماراتى والجزيرة ومدرب الغرافة القطرى.

كايو جزنيور
كايو جزنيور

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورا للاعبين نادى شابيكوينسى، الذين لم يغادرو مع الفريق لأسباب فنية أو إصابة وهو متواجدين فى غرفة تبديل الملابس بالنادى حزنا على زملائهم.

لاعبين
لاعبين

 

وكانت السلطات الكولومبية، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن سقوط طائرة تقل 72 شخصًا، بالإضافة إلى طاقم مكون من 9 أفراد، بينهم لاعبو فريق برازيلى لكرة القدم، خلال توجهها إلى مطار خوسيه ماريا كوردوفا الدولى فى "ميديلين" بكولومبيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة