بعد تغريدة كوبا.. ترامب يبدأ سياسته الخارجية من تويتر

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 01:11 م
بعد تغريدة كوبا.. ترامب يبدأ سياسته الخارجية من تويتر دونالد ترامب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "ديلى دوت" الأمريكى، أن الرئيس المنتخب "دونالد ترامب" بدأ فى اتخاذ بعض الخطوات الخاصة بالسياسة الخارجية عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، حيث استخدام "ترامب" الموقع وكتب تغريدة تعهد فيها بإنهاء سياسة الرئيس السابق باراك أوباما تجاه كوبا، التى فتحت علاقات دبلوماسية بين الولايات المتحدة والدولة الجزيرية، ما لم يتم التوصل إلى اتفاق أفضل، وجاءت هذه التغريدة بعد أيام من وفاة فيدل كاسترو، الزعيم الشيوعى سيئ السمعة فى كوبا، عن عمر يناهز 90.

 

 
وكان استخدام تويتر من قبل ترامب هذه المرة فى مجال السياسة الخارجية مثيرا لانتقاد الكثيرين، حيث رأى البعض أن التحدث فى هذه الأمور الحساسة المتعلقة بعلاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع الدول الأخرى بشكل علنى عبر منصة تواصل اجتماعى أمر غير صائب وغير موفق.

 

وأشار الموقع إلى أن فى المستقبل وخلال فترة تولى "دونالد ترامب" منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية من المتوقع أن يكن هناك دور كبير لموقع تويتر فى علاقة أمريكا بدول العالم.

 

من الجدير بالذكر أن جهود أوباما لإصلاح العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا بدأت فى عام 2014، وكما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، تم اتخاذ عدد من التدابير الإضافية التى سمحت لاستعادة السياسات الدبلوماسية بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة