بالصور.. انهيار الدولار يثير أزمة على جروبات تجارة العملة بمواقع التواصل.. تجار السوق السوداء: عرضه بأى كمية مقابل 13 جنيها.. مواطن يندب حظه: أشتريته صباحا بـ16 وبعته ليلا بـ12.. وآخر:"لبستونى بالحيط"

الخميس، 03 نوفمبر 2016 02:40 ص
بالصور.. انهيار الدولار يثير أزمة على جروبات تجارة العملة بمواقع التواصل.. تجار السوق السوداء: عرضه بأى كمية مقابل 13 جنيها.. مواطن يندب حظه: أشتريته صباحا بـ16 وبعته ليلا بـ12.. وآخر:"لبستونى بالحيط" انخفاض سعر الدولار - أرشيفية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت جروبات السوق السوداء وتجارة العملة عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، حالة من التخبط فى بيع وشراء الدولار، وصلت إلى حد التلاسن بين أعضائها ومحاولات البعض التخلص من الدولار بأى سعر، وذلك بعد هبوط المدوى طوال اليومين الماضيين لأكثر من ثلاثة جنيهات، وسط تهديدات الأدمن الجروبات بالطرد من الجروب فى حالة ذكر سعر الدولار أمس.

 

1
انهيار الدولار على جروبات السوشيال ميديا
 
كانت تلك الجروبات جزء من السوق السوداء لتجارة العملات والدولار، حيث عادة ما يتم الاتفاق بين المتعاملين حول بيع عن طريق التفاهم تليفونيا، على أن يتم مقابلة فى أحد مقاهى لتتم عملية تبادل العملات، وذلك عن طريق وسطاء معروفين لدى الجروب.
 

يحاول بعض كبار السماسرة من خلال تلك الجروبات، ترويج العديد من الشائعات معاودة رفع سعر الدولار مرة آخرى، بينما رفض آخرون تلك القرارات، مؤكدين أن الدولة استطاعت بالفعل القضاء على احتكار الدولار.

 

شملت تلك الجروبات على الكثير من طلبات العرض والبيع بأسعار منخفضة للغاية، فكتب أحد المتعاملين من خلالها يدعى أحمد عبر جروب بيع وشراء الدولار قائلاً: "موجود أى كمية دولار على 13.50 جنيه"، بينما توقع مصطفى معلقاً على البوست استمرار الدولار فى انهياره ليصل لسعر 10 جنيهات، رداً على آحد البائعين وعرض الدولار بسعر 14.5 جنيه قائلاً: " بكرة ب 10 بالكتير أوى 10,50"، بينما يحاول بعض السماسرة نشر شائعات حول أن تلك الأسعار غير حقيقة، وما يحدث خدعة من الحكومة.

 

وانهار الكثيرون مع سقوط الدولار وتأثير ذلك على انخفاض أسعار الذهب، بسبب خسارة مبالغ مالية نتيجة محاولته شراء الذهب ملقياً اللوم على سماسرة السوق السوداء قائلاً:"كده لبستونى فى الحيط كان معايا 12 جرام دهب من أبو 320، فرحت أوى لما الدولار ذاد ووصل سعر الدهب لـ630 جنيها جيت النهارده أبيع قبل ما يرخص نتيجة هبوط سعر الدولا، صاحب محل الذهب قالى 500 جنيه للجرام، منكو لله ولا منه بعت 630 جنيها ولا حتى هيشترى على 500".

 

كدة لبستوى فى الحيط
كدة لبستونى فى الحيط

 

بينما كان أحد رواد أحدى الجروبات يدعى هيثم جمعة عوقب بالطرب من إحدى الجروبات بعد تأكيده بالفعل سقوط الدولار وعرض عليه بسعر 12 جنيها الحذف من الجروب من خلال الأدمن، وذلك نص رسالته التى نشرها عبر الجروب: "والله العظيم اتعرض عليا الشراء بـ12 جنيها على الخاص والصدمة دي خلت المصريين يطلعوا اللى تحت البلاطه فى 6 ساعات فى مشروع القنال، هتسيبهم يوصلوا الدولار لتلك المرحلة إلا اذا كانت خيه لجر الأرجل".

الدولار 12 جنية
الدولار 12 جنية

بينما روى علاء حسنى أحد أعضاء الجروب مؤكداً أن صديق له أشترى الدولار صباح أمس بـ16 جنيها، وعرض عليه بعض الدولار فى نفس اليوم بسعر 11 جنيها، قائلأً عبر الجروب: " فعلا.. صديق لى أشترى أول اليوم على 16جنيها وبعد المغرب على 14 جنيها، واتعرض عليه الساعة عشرة بالليل عرض 11.00.. إيه اللى بيحصل ده ؟ . خربت بيوت تجار الدولار" .

550
الدولار صباحا بسعر 16جنيها صباحا والليل 11 بالسوق السوداء

 

لم تكن تلك الجروبات نشاطها محدودا داخل محافظة القاهرة بل أمتدت إلى المحافظات الآخرى، فقام أحد الأعضاء بطلب شراء 50 ألف دولار، مؤكداً قبوله شراء بسعر 11 جنيها فى مدينة المنصورة، بينما انطلقت العديد من الجروبات فى مستوى محافظات مصر فى محالة فى التخلص من الدولار. 

تحذيرات بهبوط الدولار
تحذيرات بهبوط الدولار
ناس بتتخرب بيوتها
ناس بتتخرب بيوتها

 

 

القرارات الحكوية وراء هبوط الدولار
القرارات الحكوية وراء هبوط الدولار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

و لسه الضربة الكبيرة جاية زي القضاء المستعجل

البنوك تنوي تطبيق قرار عدم قبول ودائع دولار الا المعلومة المصدر تبيع للبنك مسموح تفتح حساب بالدولار لازم تقدم ما يفيد مصدر حصولك علي الدولار تحويلات مثلا او ما شابه. هذه ستكون الضربة القاضية لسوق الدولار السوداء.

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه عليان

خير للبلد ان شاء الله

يا رب يوصل سبعه جنيه لان ده فيه خير للبلد

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل ربيع

عرض وطلب

قــريبــاً يبـــاع بالكيلـــو .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

زعلانين ليه

التجار اللى بيتعاملوا فى العمله زعلانين يعنى عايزين توقعو البلد والرئيس يسكت الطمع يقل ماجمع اللى مع دولار حيشربه

عدد الردود 0

بواسطة:

د.نبيل

الحل سهل

يجب علي البنوك عدم قبول ايداعات دولارية بغرض الاستيراد الا ماهو معلوم المصدر .. اذا كان فيه موانع فنية حد يقولي عليها لان ده مش تخصصي.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الين الصينى هو الباشا الكبير الان

الين الصينى هو البرنس والاسد والكبير الان ... وراحت عليك يا دولار

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

ملخص الدموع ...

دموع في عيون و قحه ( مع الاعتذار للفيلم )

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

قريبا

ب 6 جنيه بمعنى التجار الاخونا ( اخوان+خونه ) سيلبسوه بدون ........

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

الى رقم 6 انت بتقرا دماغى

كلامك صح ميه ميه المفروض نتعامل مع الصين لانه هو العملاق الكبير الدى قادم وبقوة وسلملى على امريكا واوروبا

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

تحت

على فكرة بعد فترة قصيرة سيكون الحنيه الواحد يشترى 3 دولار و البركة فى قوة الاقتصاد المصرى الذى يعتبر من اهم الاقتصاديات الخمس على مستوى العالم كما ستنزل الاسعار كثيرا و سوف تباع كيلو اللحم البتلو بخمسة عشر جنيها لان الاقتصاد المصرى اقوى من الاقتصاد الامريكى و الصينى معا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة