بالصور.. باحثون شباب يصنعون سيارة بديلة للتوك توك لتوفير الدولار

الخميس، 03 نوفمبر 2016 10:17 م
بالصور.. باحثون شباب يصنعون سيارة بديلة للتوك توك لتوفير الدولار السيارة الجديدة بديلة التوك توك
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صمم عدد من الشباب سيارة "بديل التوك توك" محليا، بهدف منع استيراد التوك توك، والقضاء على القيادة العشوائية له، حيث إن السيارة الجديدة تصنع محليا وسيتم ترخيصها، وتعمل فى المدن المحلية فقط، كما أنها آمنة إلى درجة كبيرة.

 

وتم إطلاق السيارة مساء اليوم الخميس، بهدف منع الاستيراد وتوفير الدولار، وصنعت بكفاءة عالية وتكلفة اقتصادية مقاربة لسعر التوك توك مما يساعد فى سرعة عملية إحلاله مكان التوك توك.

 

وقالت الباحثة فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ولاء العلوانى صاحبة الفكرة والتصميم إن السيارة بديلة التوك توك تم تصنيعها فى أحد المصانع المصرية وبدعم مجموعة من ضباط الجيش والشرطة لتكوين منظومة متكاملة من الأمن والنقل فى آن واحد، للحد من معدل الجريمة والخطر من سائقى التوك توك وتفعيل منظومة نقل تحت إشراف وضوابط وشروط الدولة.

 

وأضافت العلوانى أن هدف المشروع توفير الدولار بمنع الاستيراد، وتوفير آلاف فرص عمل للشباب، جذب المستثمرين للاستثمار فى المشروع مقابل نسبة أرباح متوقع أن تكون من 30 إلى 40%، وكذلك دعم صندوق تحيا مصر والعشوائيات وتطوير المدن بجزء من الأرباح.

 

وأشارت العلوانى إلى أن السعر الحالى للسيارة سيكون نحو 32 ألف جنيه وهو تقريبا نفس سعر التوك توك، ونسعى حاليا لترخيصها أو استخراج أرقام وحدة محلية وستعمل فى النقل الداخلى للمدن فقط حاليا، وأنه تم عرض المشروع على وزير التجارة والصناعة ورحب به كثيرا.

السيارة الجديدة بديلة التوك توك
السيارة الجديدة بديلة التوك توك

 

جانب آخر للسيارة
جانب آخر للسيارة

 

السيارة من الأمام
السيارة من الأمام

 

السيارة من جانب آخر
السيارة من جانب آخر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة