أكرم القصاص - علا الشافعي

تصفيات المونديال.. الفيفا يهدد بمعاقبة إنجلترا بسبب "زهرة الخشخاش"

الخميس، 03 نوفمبر 2016 01:23 م
تصفيات المونديال.. الفيفا يهدد بمعاقبة إنجلترا بسبب "زهرة الخشخاش" زهرة الخشخاش
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" منتخب إنجلترا بخصم نقاط من رصيده فى مشواره بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، فى حالة الإصرار على ارتداء شارات سوداء تحمل زهرة الخشاش خلال مواجهة أسكتلندا بالجولة الرابعة المقرر إقامتها 11 نوفمبر المقبل.

 

أشارت صحيفة "ديلى ستار" الإنجليزية، إن الفيفا حذر مسئولى الاتحادين الإنجليزى والأسكتلندى من ارتداء شارات سوداء تحمل زهرة "الخشخاش" تأبيناً للجنود اللذين سقطوا فى الحرب العالمية الأولى، وهو ما يتعارض مع قوانين الاتحاد الدولى التى تحظر حمل أية رموز سياسية أو دينية أو تجارية على ملابس اللاعبين.

 

من جانبه، تحدى مارتن جلين الرئيس التنفيذى للاتحاد الإنجليزى لكرة القدم الفيفا معلناً ارتداء شارات سوداء وعلى استعداد تام لقبول أى عقاب، مؤكداً أن هذا رمز هام للذكرى ولا يعتقد أنه يمثل رسالة سياسية أو دينية أو تجارية.

 

فى المقابل، أبدت فاطمة سامبا ضيوف الأمين العام للفيفا استغرابها من موقف إنجلترا تجاه هذا الأمر مُشددة أن بريطانيا ليست البلد الوحيد الذى عانى من جراء الحرب العالمية الأولى. 

 

أضاف الأمين العام للفيفا قائلاً، إن إنجلترا جزء من قواعد لعبة كرة القدم وعليها ان تكون مستعدة لمواجهة أى عقوبات تفرض عليها. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة