رئيس "المقاولون العرب": الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص تهدف لإنهاء الروتين

الخميس، 03 نوفمبر 2016 02:30 ص
رئيس "المقاولون العرب": الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص تهدف لإنهاء الروتين المهندس محسن صلاح رئيس شركه المقاولون العرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة تعد أحد أذرع الدولة المصرية للتطوير والتنمية، وتواجدها فى كافة المشروعات القومية أمر أساسى وطبيعى، لأن المشروعات القومية المختلفة التى تشارك فيها الشركة حاليا مثل مشروعات توصيل المرافق والبنية التحتية، ومد الطرق ومبانى وغيرها بأنحاء الجمهورية تساهم فى خلق مساحات جديدة من الأراضى الصالحة للاستثمار، وتنقل مناطق بأكملها من صحراء إلى مراكز تنمية وجذب اقتصادى.

 

وأضاف المهندس محسن صلاح، أن الهدف من تفعيل نظام المشاركة مع القطع الخاص، هو التخلص من البيروقراطية الحكومية وسرعة الإنجاز، لافتا إلى أن ذلك ظهر واضحا فى المشروعات التى تنفذها الشركة فى مقدمتها أنفاق قناة السويس، ومشروع مترو أنفاق القاهرة الكبرى.

 

وشدد المهندس محسن صلاح، على ضرورة تدريب العمالة المصرية، للمنافسة بالسوق المحلى والخارجى لعودة تحويلات المصريين فى الخارج من العملة الصعبة، وخاصة أن المرحلة الماضية شهدت تراجع للعامل المصرى بالأسواق العربية أمام منافسه من دول شرق آسيا.

 

كما شدد على ضرورة إقرار العقد المتوازن (الفيديك) والذى يحدد العلاقة بين المقاول والعميل تلقائيا، خاصة مع تغير سعر الصرف وبنود الأعمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة