الأعلى للجامعات: مشكلة التعليم المفتوح فى أمناء الشرطة ولسنا راضيين عن التعليم بمصر

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 01:28 م
الأعلى للجامعات: مشكلة التعليم المفتوح فى أمناء الشرطة ولسنا راضيين عن التعليم بمصر امناء الشرطة - ارشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إسماعيل جمعة، عضو المجلس الأعلى للجامعات، أن مشكلة التعليم المفتوح كانت تتمثل فى استغلال بعض أمناء الشرطة له للحصول البكالوريوس والليسانس، للمطالبة بتحويلهم للضباط، ومن على نهجهم الممرضين وأصحاب الدبلومات المهنية.

وأضاف جمعة، فى كلمته خلال المنتدى الذى نظمته جامعة القاهرة تحت عنوان "نحو استراتيجية لدعم التعليم المستمر والمصادر التعليمية المفتوحة"، فى إطار مشاركة جامعتى القاهرة والإسكندرية فى مشروع OpenMed "المصادر التعليمية المفتوحة"، كمنهج متدرج فى دول جنوب البحر المتوسط، اليوم الأربعاء، أن التعليم النظامى فى مصر يعانى من مشكلة كبيرة فى هذا التوقيت، مؤكدا عدم رضاء المجلس الأعلى للجامعات عن التعليم فى مصر.

 

وتابع عضو المجلس الأعلى للجامعات، أن الأزمة الحالية عدم توفر نفقات لبناء جامعات جديدة، وفى نفس الوقت الدولة تريد إتاحة التعليم للجميع، مشيرا إلى أن الكثير من الطلاب ليس لديهم نية صادقة للتعلم وهو ما يترتب عليه عدم احتواء سوق العمل لهم.

 

وأشار جمعة، إلى أن التعديل الجديد بالتعليم المفتوح يشمل عدم دخول الطالب الحاصل على الدبلومات الصناعية بكليات التجارة والآداب والإعلام كما كان يحدث، واقتصار حاملى الثانوية العامة على كلية التجارة و خريجى الدبلومات الزراعية بكلية الزراعة، من أجل تعظيم دور المهنية والتخصص لكل طالب فى مجاله.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة