الأهلى "طمعان" فى كرم الشراقوة.. المارد الأحمر فى مهمة الحفاظ على القمة.. الذكريات السعيدة تصب فى مصلحة حامل اللقب.. البدرى يُحذر من الاستهتار بالخصم.. وأحفاد عرابى يتطلعون لاستغلال "نشوة" الانتصار

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 04:58 م
الأهلى "طمعان" فى كرم الشراقوة.. المارد الأحمر فى مهمة الحفاظ على القمة.. الذكريات السعيدة تصب فى مصلحة حامل اللقب.. البدرى يُحذر من الاستهتار بالخصم.. وأحفاد عرابى يتطلعون لاستغلال "نشوة" الانتصار الأهلى "طمعان" فى كرم الشراقوة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطمع فريق الأهلى فى "كرم" الشراقوة عندما يستضيف الشرقية فى الثامنة من مساء اليوم الأربعاء باستاد السلام فى الجولة الـ12 لمسابقة الدورى الممتاز، حيث يدخل المارد الأحمر هذه المواجهة وفى رصيده 29 نقطة، جمعها من 9 انتصارات وتعادلين أمام بتروجت والاتحاد السكندرى، ويتطلع الأهلى حامل لقب الدورى لاستغلال "كبوة" المقاصة الذى كان ينافسه على قمة الدورى، لكنه تعادل فى هذه الجولة مع الاتحاد السكندرى بهدف لمثله ليتربّع الأحمر على قمة الدورى بفارق نقطة واحدة عن المقاصة قبل مواجهة الأهلى مع الشرقية.

 

حسام البدرى يرفض الاستهانة بالخصم

حسام البدرى المدير الفنى للأهلى رفض النغمة التى رددها بعض اللاعبين حول سهولة لقاء الليلة وقدرة الأهلى على حسمه دون صعوبة، وطلب من الجميع ضرورة إظهار احترام شديد للمنافس بتقديم أداء رجولى والبٌعد عن الاستعراض لضمان الخروج بالنقاط الثلاث من هذه المواجهة.

 

وأكد البدرى أيضا أن الشرقية منافس عنيد ولديه بعض عناصر الخبرة مثل النيجيرى كينيث ومصطفى عفروتو والمعتصم سالم وصانع الألعاب حسام حسن، كما أن لديه هدف واضح يقاتل من أجل فى المباريات وهو عدم الهبوط والبقاء وسط الكبار فى الموسم المقبل، ودلّل المدير الفنى على صحة كلامه بقدرة منافس الليلة على تحقيق فوز هام فى الجولة الماضية أمام الاتحاد السكندرى بل وتقديم عرض قوى للغاية.

 

فتحى يعود وإكرامى يغيب

الأهلى يستعيد خلال لقاء الليلة جهود الظهير الأيمن أحمد فتحى بعد انتهاء إيقافه وغيابه عن مباراة النصر للتعدين، بينما يغيب كل من حسام غالى ورامى ربيعة وعمرو السولية وشريف إكرامى بسبب الإصابة بجانب غياب صالح جمعة وباسم على لأسباب فنية.

 

ويفكّر البدرى فى إجراء يعض التغييرات على التشكيل الأحمر، وذلك وفقا لتصريحاته الأخيرة،بحيث يُشرك عماد متعب فى المباراة مع الدفع بأحمد فتحى فى وسط الملعب ليزامل حسام عاشور مع استمرار محمد هانى فى الجبهة اليُمنى.

 

الذكريات السعيدة تطارد الأهلى

ويرتبط الأهلى بذكريات سعيدة مع الشرقية فقد كانت المواجهة الأخيرة بينهما فى مايو من عام 2000، وهو العام الذى شهد هبوط أحفاد عرابى إلى دورى الدرجة الثانية قبل أن يعود مجددا فى الموسم الحالى، وكانت هذه المواجهة فى موسم 1999-2000، حيث التقى الأهلى مع الشرقية فى مبارتين خلال هذا الموسم انتهيا لصالح الأحمر بهدفين نظيفين ثم ثلاثة نظيفة على التوالى، أما موسم 1998-1999 فقد انتهت المباراة الأولى بين الطرفين بالتعادل السلبى، وفاز الأهلى فى المباراة الثانية بهدفين لواحد، حيث سجلهما حسام حسن.

 

على الجانب الآخر، يأمل الشرقية صاحب المركز الـ16 برصيد 7 نقاط  فى استغلال"نشوة" لاعبيه، بعد الفوز الأخير أمام الاتحاد فى الخروج بنقطة أمام الأهلى على أقل تقدير، واعتبر علاء عبد العال المدير الفنى للشرقية أن الأحمر "كتاب مفتوح"بالنسبة له وللاعبيه ولذلك لن يجد صعوبة فى مواجهته.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة