بالصور.. الأوقاف تحمى بيوت الله من السلفيين.. تفاصيل ضبط مسجد وجمعية دون أوراق تابع للدعوة السلفية بالإسكندرية.. التحفظ على 12صندوق تبرعات ومركز فصول تقوية وحضانة.. الوزارة: مستمرون فى نشر الوسطية

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 02:00 ص
بالصور.. الأوقاف تحمى بيوت الله من السلفيين.. تفاصيل ضبط مسجد وجمعية دون أوراق تابع للدعوة السلفية بالإسكندرية.. التحفظ على 12صندوق تبرعات ومركز فصول تقوية وحضانة.. الوزارة: مستمرون فى نشر الوسطية اثناء التحفظ على اللافتات
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مديرية الأوقاف بالإسكندرية فى الحملة التى شنتها على مساجد المحافظة، للسيطرة عليها ومنع الجماعات والأفكار المتطرفة من الانتشار للسيطرة على عقول الشباب.

وفى إطار ذلك، تمكنت مديرية الأوقاف بالإسكندرية من السطيرة على مسجد "مجد الإسلام"  بمنطقة الحضرة الجديدة بعد أن استولت عليه الدعوة السلفية من خلال تأسيس جمعية وهمية بدون أوراق رسمية بدون علم الأوقاف منذ سنوات طويلة.

وكانت تستغل الدعوة المسجد فى تأسيس حضانة ودار تحفيظ للقرآن وفصول تقوية للطلاب بمقابل مادى  بالإضافة إلى وضع صناديق تبرعات وجمع تبرعات من المصلين لصالحهم الخاص، بعيداً عن أعين القانون والأوقاف والرقابة على تلك الصناديق.

وضبطت اللجنة عدد 12 صندوقاً للتبرعات بالإضافة إلى لافتات لمواعيد دروس دينية فى التجويد والعقيدة والحديث والفقة لعدد من غير المتخصصين فى الشريعة الإسلامية مما هو مخالف لقوانين وزارة الأوقاف، بالإضافة إلى دروس لغة عربية وحاسب آلى ومواد علمية لطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة بمقابل مادى واستغلال ملحقات المسجد فى الدروس وإقامة دار للحضانة واستضافة الأطفال.

5-   اثناء حمل اللجنة
 اثناء حمل اللجنة

وقررت مديرية الأوقاف بتحويل الواقعة للشئون القانونية واتخاذ اللازم حيالها وتغيير مفاتيح المسجد بالإضافة إلى العمال ومقيمى الشعائر حتى لا يسيطر عليها اصحاب الافكار المتطرفة مرة آخرى.

وتعتبر الحملة هى الثانية خلال الأسبوع الماضى بعد أن سيطرت الأوقاف على مسجد حذيفة بن اليمان التى كانت تسيطر عليه جماعة الإخوان المسلمين طوال السنوات الماضية بعيداً عن أعين الأوقاف وتستغله لصالحها.

وقال مصدر بمديرية الأوقاف بالإسكندرية ان جميع الإدارات التابعة لمديرية الأوقاف تعمل على حصر المساجد والتأكد يوميا لى سير العمل فى المساجد لمنع السيطرة عليها من قبل الجماعات المتطرفة.

وأضاف لـ"اليوم السابع" إن مسجد مجد الإسلام" كان تابعا للجماعات التى تعمل بعيداً عن أعين الأوقاف وتم تحرير المسجد والسيطرة كاملة هعليه وهو حاليا يخضع لإشراف وزارة الأوقاف ، مؤكداً أن الحملة مستمرة على جميع مساجد الإسكندرية فى شتى المناطق والنجوع لتحرير بيوت الله من المتطرفين ونشر الإسلام الوسطى الحنيف.

7-   اللجنة تزيل اللافتات
 اللجنة تزيل اللافتات

وتعمل مديرية الأوقاف بالإسكندرية على تكثيف الخطة لتشر الإسلام الوسطى الحنيف من خلال القوافل الدعوية بجميع المساجد والإدارات وتوحيد موضوع القافلة اسبوعيا على تكون الثلاثاء من كل أسبوع لتوجيه الشباب للاسلام الوسطى الصحيح.

وبدأت مديرية الأوقاف بتنفيذ الخطة الدعوية فى المساجد الكبرى بالعشر إدارات وتأتى هذه القوافل المكثفة فى إطار النهضة الدعوية الكبرى بأوقاف الإسكندرية والتى تتبنى القضايا الحياتية المُلحة التى تحتاج إلى توضيح الرؤية الدينية وإظهار السلبيات التى يروجها أعداء الوطن الذين يريدون نشر الفوضى الخلّاقة ونشر الشائعات الكاذبة، فكان لزاماً علينا أن نتحمل مسؤوليتنا الدينية والوطنية للتصدى وبمنتهى القوة لهؤلاء وتوضيح الصورة الحقيقية للاستقرار الذى تنعم به بلادنا وكذلك لبيان خطورة تلك الشائعات .

وتؤكد المديرية على أنها ستكثف القوافل الدعوية والندوات الدينيه بجميع مساجد المحافظة وذلك بتبنى موضوع موحد فى جميع القوافل والأمسيات يناقش قضايا المجتمع ويعزز الدور الوطنى فى تنمية المشروعات القومية والوطنية، وإخراج طاقات الشباب وتوجيهها لخير هذه البلاد، والالتفاف نحو القيادة وبناء بلدنا بالعلم والعلماء لأن مصر فى حاجة ماسة لكل أبنائها المخلصين .

 

1-   اثناء التحفظ على اللافتات
 اثناء التحفظ على اللافتات

 

2-   اثناء الحملة
 اثناء الحملة

 

3-   اعضاء الحملة يتحفظون على المسجد
اعضاء الحملة يتحفظون على المسجد

 

4-   ضبط مسجد تابع للدعوة السلفية
 ضبط مسجد تابع للدعوة السلفية

 

6-   اثناء اللجنة
 اثناء اللجنة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة