عضو تضامن البرلمان يطالب بتوجيه فائض تنقيح بطاقات التموين لتطوير المستشفيات

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 07:00 ص
عضو تضامن البرلمان يطالب بتوجيه فائض تنقيح بطاقات التموين لتطوير المستشفيات النائب هانى مرجان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب هانى مرجان، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن مبلغ  42 مليار جنيه الذى سيتم توفيره من تنقيح بطاقات التموين يجب أن يتم استغلاله فى تطوير المرافق الصحية فى مصر التى تواجه أزمة فى غاية الخطورة تتطلب زيادة ميزانياتها.

 

وأضاف عضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك قطاعات كثيرة تحتاج إلى زيادة تمويلها على رأسها الصحة والتعليم، متابعا :"ولكن نجد أن قطاع الصحة هو الأكثر احتياجا لهذه الأموال التى ينبغى أن يتم استغلالها فى توفير واستيراد الأدوية، بالإضافة إلى تطوير المستشفيات الحكومة".

 

واستطرد مرجان قائلا :"لنعتبر غير مستحقى الدعم كأنهم غير موجودين، وتكون أموالهم موجهة بشكل مباشر لتطوير وتكثيف الخدمات الصحفية للمواطنين باعتبارها أمر حيوى فى الوقت الحالى".

 

وأثارت معايير استبعاد غير المستحقين من دعم السلع التموينية، التى تعدها الحكومة حاليًا من خلال الوزارات المعنية، مستندة إلى أرقام ومؤشرات حول مستوى دخل الفرد وملكيته للعقارات والسيارات واستهلاكات الموبايل وكذلك استهلاك الكهرباء، ردود فعل متباينة من جانب الخبراء والمختصين، إذ طالب البعض بضرورة اتخاذ قرار حاسم لاستبعاد غير المستحقين، مع زيادة الدعم المخصص للفئات الفقيرة والمهمشة، خاصة بعد القرارات الأخيرة الخاصة بتحرير سعر الصرف وزيادة أسعار الوقود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة