أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار المحاكم يواصل رحلته اليوم.. دعوى ضد فيلم الجزيرة لاقتباس مشاهد من"بؤرة إجرام".. محاكمة 8 متهمين بـ "خلية حلوان".. التجاريين تستأنف على فرض الحراسة.. و"الأسرة" تنظر إثبات نسب نجل "قمر" لجمال مروان

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 07:00 ص
قطار المحاكم يواصل رحلته اليوم.. دعوى ضد فيلم الجزيرة لاقتباس مشاهد من"بؤرة إجرام".. محاكمة 8 متهمين بـ "خلية حلوان".. التجاريين تستأنف على فرض الحراسة.. و"الأسرة" تنظر إثبات نسب نجل "قمر" لجمال مروان قطار المحاكم يواصل رحلته اليوم
كتب قسم الحوادث

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر محاكم مصر، اليوم الأربعاء، قضايا بعضها تصدر فيه أحكاما والبعض الآخر تستأنف استمرار المحاكمات، وفى السطور التالية ملخص بأهم القضايا.

 

محاكمة 8 متهمين بقضية خلية متفجرات حلوان

تستكمل  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة محاكمة 8 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان، بينهم 4 محبوسين و3 هاربين وآخر مخلى سبيله فى القضية المقيدة برقم 6235 لسنة 2015 كلى جنوب القاهرة، وذلك لاتهامهم بتولى قيادة مجموعة نوعية منبثقة عن تنظيم الإخوان بحلوان ولاتهامهم أيضاً بتكوين خلية إرهابية تصنع المواد المتفجرة والشروع فى القتل وإنشاء وتولى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وحيازة السلاح والذخيرة والمعروفة إعلامياً بـ"خلية المتفجرات .

 

كانت النيابة العامة أحالت كل من حسن عبد الغفار السيد "محبوس" ،ومحمود سيد محمود "محبوس" وإسلام سيد محمود "محبوس"وخالد فرج بخيت " هارب" ومحمد أنور توفيق" هارب"، وعمر و عيد بيومى "هارب"، ومحمد عبده خلال الفترة من 14 أغسطس 2013 حتى 30 يونيو 2015 بدائرة قسم حلوان.

 

إعادة محاكمة 16 متهماً بسبب خلافات ثأرية بالصف

وتنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة،  جلسة إعادة محاكمة 16 متهماً فى الحكم الصادر ضدهم غيابياً بالسجن المؤبد، عقب اتهامهم بتبادل إطلاق النار لعدة ساعات بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين وإحراق عدد من المنازل والمزارع الخاصة بالطرفين بمنطقة الصف.

 

تعود القضية إلى خصومة ثأرية وقعت بين العائلتين بعدما قام أحد أطراف عائلة أبو منصور بقتل طرف آخر من عائلة علام وحقنا للدماء قضت المحكمة العرفية على عائلة أبو منصور بدفع مبلغ 600 ألف جنيه، وبالفعل قام كبار عائلة أبو منصور بتقديم الدية لعائلة علام، التى لم يكتف شبابها وصمموا على الأخذ بالثأر ورفضوا الدية.

 

استئناف نقابة التجاريين على حكم فرض الحراسة القضائية

كما تنظر محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة،  استئناف نقيب التجاريين لإلغاء حكم أول درجة بفرض الحراسة القضائية على نقابة التجاريين، وحل مجلس إدارتها الحالى.

 

محاكمة مستشار وزير المالية الأسبق و20 آخرين فى "اللجان النوعية"

و تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصيد، محاكمة 21 متهمًا، من بينهم عبد الله شحاتة مستشار وزير المالية السابق فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ" اللجان النوعية.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها الانضمام إلى جماعة محظورة، على خلاف أحكام القانون، بهدف الإخلال بالسلم العام والتحريض على العنف، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها.

 

دعوى ضد فيلم الجزيرة بتهمة اقتباس مشاهد من فيلم "بؤرة اجرام"

كما تنظر الدائرة السادسة اقتصادى بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، دعوى ضد "فيلم الجزيرة"، بطولة الفنان أحمد السقا، لاتهامه باقتباس عدد من مشاهد فيلم أخر.

 

وتعود تفاصيل القضية إلى تقدم سيناريست وشهرته "أحمد بركات"، بدعوى قضائية ضد صناع فيلم الجزيرة بطولة الفنان أحمد السقا، بزعم أن الفيلم اقتبس بعض اللقطات من فيلم إعدام ميت وبؤرة إجرام، وتم دمجها بالفيلم، دون الحصول على تصريح مسبق

 

وذكر المدعى فى صحيفة الدعوى أنه فوجئ بعرض لقطات من الفيلم، الذى قام بتأليفه وحصل على ترخيص من الرقابة العامة للمصنفات، فى فيلم الجزيرة، مما جعله يلجأ للقضاء.

 

دعوى إثبات نسب نجل المطربة قمر لجمال مروان

وتنظر محكمة استئناف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاربعاء، دعوى إثبات النسب المقامة من المطربة اللبنانية قمر ضد رجل الأعمال جمال مروان، والتى تطالبه فيها بالاعتراف بأبوته لطفلها "جيمى".

 

 وتعود الواقعة عندما أقامت "قمر" دعوى إثبات نسب لطفلها "جيمى" ضد رجل الأعمال جمال مروان، تطالب فيها باعترافه بأبويته للطفل بعدما أنكر زواجه منها، وصلته بالطفل واتهمته الفنانة بسرقة ورقة الزواج.

 

دعوى بنك مصر ضد محافظ الجيزة ومدير مستشفى الصدر بسبب 66 ألف جنيه

وتنظر محكمة القاهرة الاقتصادية ، دعوى بنك مصر ضد محافظ الجيزة ومدير مستشفى الصدر، لمطالبتهما بسداد مديونية قدرها 66 ألف جنيه.

 

وكان بنك مصر تقدم بدعوى قضائية ضد محافظ الجيزة، ومدير مستشفى الصدر، لإلزامهما بسداد 66 ألف جنيه بخلاف تعويض تأخير بواقع 17.5% سنويًا من تاريخ الاستحقاق حتى تمام السداد.

 

وكشفت الدعوى أن الرصيد المدين نتج عن تسهيلات ائتمانية ممنوحة من البنك للمستشفى بضمان محافظ الجيزة، على أن تسدد فى صورة أقساط شهرية، إلا أن المستشفى لم يلتزم بالسداد، ما دعا البنك للجوء إلى القضاء.

 

استئناف دعوى إنهاء فرض الحراسة على نقابة المعلمين

وتبدأ محكمة الأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، وأولى جلسات الاستئناف المقدم على حكم محكمة أول درجة بعدم الاختصاص فى إنهاء فرض الحراسة القضائية على نقابة المعلمين.

 

كان محمود عبد الكريم، مدير إدارة نقابة المعلمين قد رفع قضية ضد على أمين على، الحارس القضائي، لفرض الحراسة على نقابة المهن التعليمية، وحل مجلسها الذى ينتمى أعضاؤه إلى جماعة الإخوان، وتعيين لجنة لتسيير أعمالها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة