5 مدربين أجانب ودعوا مصر بـ"كارثة".. توجيه إساءات للبلد "جريمة" فييرا .. "الخوف من القتل" ينهى رحلة مارتن يول مع الأهلى .. وفوتا متهم بـ"السمسرة"

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 08:00 ص
 5 مدربين أجانب ودعوا مصر بـ"كارثة".. توجيه إساءات للبلد "جريمة" فييرا .. "الخوف من القتل" ينهى رحلة مارتن يول مع الأهلى .. وفوتا متهم بـ"السمسرة" مدربون اجانب ودعوا مصر بكارثة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملف رحيل المدربين الخواجات عن مصر ملىء بالأحداث المثيرة فعلى مدار سنوات طويلة وعقود مضت شهدت بعض أزمات المدربين الأجانب مع الأندية المصرية التى دأبت على التعاقد معهم لتدريب فرقهم الكروية على أمل الاستفادة من خبراتهم فى مجال الكرة، صراعات غريبة عن الساحرة المستديرة لتشمل نواحى مختلفة عن المستطيل الأخضر وطقوسه يستعرضها "اليوم السابع" فى التقرير التالى ..

فييرا والإساءة لمصر

2
 

منذ ساعات تسببت مكالمة هاتفية مسجلة بين جورفان فييرا المدير الفني لسموحة ووكيل أعماله، بإطاحه المدرب البرازيلي من تدريب الفريق، عقب تسريبها عن طريق الوكيل.

وتضمنت المكالمة المسربة طلب فييرا من وكيل أعماله البحث له عن عرض آخر، مشيرا إلى أنه جاهز للرحيل لرغبته الابتعاد عن مصر التي تحدث عنها بطريقة مسيئة، إلى سبه لرئيس النادي فرج عامر .

وجاء في المكالمة كما يقول فييرا لوكيله: "أود أن أرحل عن هذا البلد (..) في أسرع وقت. اليوم تشاجرت مع رئيس نادي سموحة ومسكت في رقبته وكدت أن أضربه بالكرسي. تخيل؟ إنه شخص مجنون. المهم أنا جاهز للرحيل عن الفريق غدا إن كان لديك عرض مناسب لي"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

من جانبه، أبدى عامر استياءه من حديث فييرا مع وكيل أعماله وأوصافه عن مصر وعنه شخصيا، مؤكدا أنه "سيحيل فييرا للتحقيق لإثبات إدانته في ظل وجود تسجيل صوتي بمحادثته مع وكيل أعماله.

وشدد عامر على أنه لن يقبل "قيام فييرا بإهانة مصر"، وأن "رحيله عن الفريق سيكون حتميا بعد انتهاء التحقيق معه حتى لا يكون له أي طلبات لدى النادي رغم عدم وجود شرط جزائي في عقده"، وبالفعل تمت الإطاحة بالمدرب وتعيين حلمى طولان بديلا له وقام مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بتقديم بلاغ للنائب العام ضد فييرا رافضا الاساءة لمصر .

فوتا والسمسرة

1
 

 

بعد أن أحضر الهولندي مارك فوتا ، المدير الفني الأسبق للإسماعيلي، عرضاً لعبد الله السعيد مهاجم الدراويش وقتها للرحيل إلى فينورد الهولندي ، طاردت اتهامات السمسرة المدرب فوتا وساهمت في رحيله عن الدراويش.

مارتن يول والقتل 

4
 

 

فيما أصر الهولندى "مارتن يول"، المدير الفنى للأهلى على الرحيل عن القاهرة خوفاً على حياته رغم اعتزاره بالعمل فى القلعة الحمراء.

"يول" اجتمع مع محمود طاهر رئيس الأهلى، وطلب الرحيل بسبب الأحداث التى تعرض لها فى مران الفريق الأحمر.

واقتحم الألتراس فرع النادى وهاجموا عددًا من اللاعبين والجهاز الفنى على خلفية الخروج من دورى الأبطال الأفريقى.

وحاصرت الجماهير الغاضبة "مارتن يول"، المدير الفنى للفريق، وأعضاء الجهاز، كما اشتبكوا مع حسام غالى كابتن الفريق وعدد من اللاعبين، ما أدى إلى إصابة عمرو جمال بجرح قطعى فى البطن لتتم الموافقة على رحيل المدرب الهولندى عن مصر .

هولمان والإرهاب 

666
 

وعانى الأهلى أيضاً من هروب الألمانى راينر هولمان المدير الفنى الاسبق للفريق الأحمر بحجة خوفه على حياته بسبب العمليات الإرهابية التى ضربت مصر فى منتصف التسعينيات.

وقاد الألمانى راينر هولمان، فريق الأهلى، لمدة موسمين ونصف، تمكن من الفوز بالدورى موسمى 95-96 و96-97، و كأس مصر موسم 95-96، بينما خسر البطولة موسم 96-97 بالهزيمة فى النهائى أمام الإسماعيلى بهدف نظيف.

بونفرير وإسرائيل

3
 

تعاقد النادي الأهلي مع المدرب الهولندي جو بونفرير في صيف عام 2002 بعد رحيل البرتغالي مانويل جوزيه لعدم حصوله على بطولة الدوري الممتاز.

واكتشف مسؤولو الأهلي بعد شهور من التعاقد أن بونفرير من المدربين أصحاب الديانة اليهودية بل ويرتبط بعلاقات مع مسؤولين بالكرة الإسرائيلية، ورحل المدرب الهولندي عقب خسارة بطولة الدوري نهاية موسم 2002 – 2003.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

mango

كل وافد لمصر يقبض بالجنيه المصرى

أنا مصره على كدا لأنهم جاءوا للاستفاده زى ما كل مصرى بالخارج بيقبض بعمله الدوله التى هوبها

عدد الردود 0

بواسطة:

ظى

بالنسبه

بالنسبه للمدرب فييرا لماذا لا يتم محاسبه من سجل له مكالمه شخصيه بدون اذن نيابه.وبعدين ايه حكايه مرتضي منصور ده هما سايبينه ليه..دا هو هذا المرتضي من يشوه سمعه مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمس الزمالكاوي

غير موافق

شكرا للتعليق رقم 2،،، فييرا اتغدر بيه،،، وفرج عامر والمورتا وجهان لعمله واحده تضم الكذب والافتراء والتشهير،، ثم مامعني ان بون فرير كان يهودي شيء غريب الا ينص دستورك السلفي ان اليهوديه ديانة رسميه،،، اللي بيحصل ده عيب في حق مصر ام الدنيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة