أدوريز.. تألق يتحدى الزمن ومكافأة الانضمام لمنتخب إسبانيا

السبت، 05 نوفمبر 2016 06:21 م
أدوريز.. تألق يتحدى الزمن ومكافأة الانضمام لمنتخب إسبانيا اريتز ادوريز
هديل البنا ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 
24 ساعة خيالية عاشها أدوريز مهاجم أتلتيك بلباو الإسبانى، بعد تسجيله 5 أهداف فى مباراة واحدة  جاءت فى مباراة فريقه أمام أمام جينك البلجيكى، ليدخل تاريخ بطولة الدوري الأوروبي، ثم ولادة ابنته الثانية بعد المباراة وأعقب ذلك الاستدعاء للمنتخب الإسبانى.

عاد اريتز أدوريز، هداف أتلتيك بيلباو، إلى تشكيلة منتخب إسبانيا لكرة القدم متحديًا عمره البالغ 35 عامًا ومواصلاً تألقه عامًا بعد عام ليصبح مصدر إلهام لزملائه بالفريق.

وبات أدوريز حديث الأوساط الكروية الإسبانية، أمس الجمعة، بعد تألقه غير العادي قبلها بيوم واحد فى ملعب سان ماميس عندما سجل خمسة أهداف فى فوز اتلتيك بيلباو 5-3 على جنك البلجيكي فى الدوري الأوروبي.

ونال المهاجم المتألق مكافأة عبارة عن مكان في تشكيلة منتخب بلاده لأول مرة تحت قيادة المدرب يولن لوبتيجي.

وبدأ المدرب الجديد لإسبانيا مثله مثل غيره منبهرًا بإنجاز أدوريز الذي أصبح الهداف التاريخي لبيلباو فى البطولات الأوروبية برصيد 21 هدفًا بعدما تجاوز فرناندو يورينتي الذى سجل 16 هدفًا.

وقال لوبتيجي إنه قرر إعادة أدوريز الذى خاض تسع مباريات دولية فقط إلى المنتخب قبل أهدافه الخمسة الأخيرة.

وأضاف عن مهاجم بيلباو "إنه يتألق ويمكنه مساعدتنا".

واكتشف لوبتيجي - مثله مثل المدربين الذين سبقوه - أن أدوريز المولود فى سان سيباستيان لاعب يمكن الاعتماد عليه كثيرا حيث سجل أكثر من 240 هدفا فى 17 عاما فى الكرة الاسبانية لكن ما فعله يوم الخميس الماضى كان شيئا استثنائيا.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب اتلتيك بيلباو بحماس: "نحن محظوظون لأننا شاهدنا ذلك وسأقول فى المستقبل أنى كنت حاضرا فى هذا اليوم."

ادوريز
ادوريز

ويحتل أدوريز المركز العاشر في ترتيب هدافي بيلباو على مر تاريخه برصيد 131 هدفًا ورغم ذلك كان متواضعًا عندما قال: "لا تسجل خمسة أهداف كل يوم. لكن لابد من توجيه الشكر إلى زملائي. هم يقومون بالعمل وأنا أنهيه".

وتكمن قوة أدوريز فى ألعاب الهواء التي ضمنت له مكانا فى تشكيلة إسبانيا في بطولة أوروبا الأخيرة على الرغم من مشاركته فى مباراتين فقط وتسجيله هدفا قبل مشاركة المنتخب فى البطولة.

لكنه استحق أن يكون فى تشكيلة إسبانيا وشارك كبديل فى ثلاث مباريات في البطولة الأوروبية كما سجل 33 هدفا في 44 مباراة مع بيلباو في الموسم الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة