"المساعدين" أفضل من الحكام فى ختام مباريات الجولة الـ8 للدورى

السبت، 05 نوفمبر 2016 12:36 ص
"المساعدين" أفضل من الحكام فى ختام مباريات الجولة الـ8 للدورى محمد الصباحى حكم لقاء الإسماعيلى وإنبى
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت  الجمعة 3 مباريات فى ختام الجولة الـ8 من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

لقاء الزمالك والمصرى

 الذى أقيم باستاد برج العرب وانتهى بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف أدارها الحكم الدولى جهاد جريشة الذى بذل جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب اغلب فترات المباراة التى شهدت توترا وعصبية من اللاعبين.

أطلق الحكم الصافرة على 30 خطا خلال المباراة فى تقدير جيد إلا انة اغفل احتسب ركلة جزاء لصالح المصرى بعدما لمست الكرة يد على جبر مدافع الزمالك داخل منطقة جزائه وتوافر كل العناصر لاحتساب ركلة الجزاء طبقا للقانون فى الدقيقة 37 وأشار الحكم باستمرار اللعب من خلال زاوية رؤية خاطئة كما احسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور والاعتراض فى 4 مناسبات للثنائى الزمالك حسنى فتحى وباسم مرسى فى الدقيقتين 60 78 وثنائى المصرى أحمد جمعه وهيرمان كواو فى الدقيقتين  31،94 كما أغفل إشهار البطاقة الحمراء (انذار ثانى) للاعب المصرى أحمد جمعة للاعتراض بشكل غير لائق فى الدقيقة 65 .

المساعدان أحمد حسام وهانى عبد الفتاح

 أشار على 6 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى متابعة جيدة وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع عمرو عايد

 أدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة وسيطر بشكل جيد على المنطقة الفنية.   

 ظهر حكم الدرجة الأولى أحمد الغندور

 هادئا خلال إدارته للقاء الأهلى وطنطا الذى أقيم فى إطار منافسات نفس الجولة وانتهت بفوز الأهلى بهدف نظيف.

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للسيطرة على المباراة من البداية إلا أنه ينقصه التحرك بشكل جيد للتواجد بالمكان المناسب حتى تكون لدية زاوية رؤية مناسبة كما أكثر الغندورمن الحديث مع اللاعبين وشرح الاخطاء مما أتاح الفرصة للاعتراض على قرارات التحكيم  وتعامل الغندور مع اعتراض الجهاز الفنى لفريق طنطا بهدوء فى الدقيقة 33 من عمر المباراة.

تدخل الغندور بالصافرة واحتسب 34 خطا على الفريقين ابرزها فى الدقيقة 30 عندما احتسب ركلة لصالح الاهلى بعدما اعتبر أن مدافع طنطا محمود شاكر لعب بإهمال مع وليد سليمان مهاجم الاهلى داخل منطقة الجزاء وأحسن تقدير التحايل( التمثيل) داخل منطقة الجزاء وإشهار البطاقة الصفراء للاعب الاهلى عبد الله السعيد فى الدقيقة 15 إلا أن الحكم تدخل فى الاخطاء الوهمية التى  كانت تستوجب استمرار اللعب .

اشهر الحكم البطاقة فى 3 مناسبات للتهور والاعتراض والتحايل لثنائى الاهلى عبد الله السعيد وعمر السولية فى الدقيقتين 14،59  كما انذر لاعب طنطا رضا العزب فى الدقيقة 89 من عمر المباراة  فى الوقت الذى اغفل الحكم اشهار البطاقة الصفراء للتهور فى اكثر من مناسبة ابرزها لثنائى طنطا محمد مرسى فى الدقيقة 4  ورضا العزب فى الدقيقتين 37 ،47 فى الوقت الذى اشهر بطاقة صفراء متأخرة جدا لرضا عزب فى الدقيقة 89 كما لم ينذر مدافع الاهلى احمد حجازى فى الدقيقة 56 .

المساعدان سمير جمال واحمد توفيق

 اشارا على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة إلا أن المساعد الثانى لم يتعاون مع الحكم فى الاخطاء القريبة منه خاصة التى كانت تستوجب اشهار بطاقة صفراء.

الحكم الرابع محمد سلامة

 لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعامل مع الاجهزة الفنية بشكل جيد.

مباراة الاسماعيلى وانبى

 التى اقيمت باستاد الاسماعلية فى اطار منافسات نفس الجولة وانتهت بفوز الدراويش بهدفين مقابل هدف ادارها حكم الدرجة الاولى محمد الصباحى الذى ظهر بشكل جيد وأحسن تقدير الاخطاء خلال الشوط الاول وكان حاسما مع الاعتراضات وتغير الحال تماما فى الشوط الثانى وظهر

 الحكم متوترا وشهد العديد من القرارات التى اثرت بشكل كبير على نتيجة المباراة ابرزها.

احتسب  الصباحى ركلتى جزاء وهميتين

( بدعوى لمسة اليد ) الاولى لصالح انبى فى الدقيقة 54 والثانية الصالح الاسماعيلى فى الدقيقة 80 احرز منها الدراويش هدف الفوز فى الوقت الذى اشارا باستمرار اللعب على لمسه يد مشابه تماما فى الدقيقة 71 من عمر اللقاء كما اشهر البطاقة الحمراء انذار ثانى للاعب انبى عمر مرعى فى تقدير خاطئ للتهور فى الدقيقة 64 من عمر المباراة ثم ظهر مهزوزا فى اكثر من خطا على الفريقين خلال الشوط الثانى للمباراة.

اشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 5 مناسبات للتهور والاعتراض لثلاثى انبى رامى صبرى وفوزى على ومحمد بسيونى فى الدقائق 45،89،93 كما انذر ثنائى الاسماعيلى محمد ابو المجد واحمد الصعيدى فى الدقيقتين 90،65 من عمر المباراة .

ظهر الصباحى غير موفقا ومتأثرا بشكل كبير بالإحداث الاخيرة التى أثيرت حول ترتيب الثنائى الاحتياطى بالقائمة الدولية 2017.

ظهر المساعدان هانى العراقى وشريف عبد الله 

بيقظة وتركيز وسمحا باستمرار بشكل جيد على أكثر من هجمة مرتدة وتعاونا مع الحكم فى الاخطاء القريبة منهما كما اشارا على 3 حالات فى توقيت مناسب.

الحكم الرابع محمد هنادى

 ادى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة