انطلاق معركة تحرير الرقة من قبضة تنظيم داعش.. "غضب الفرات" تعلن مشاركة 30 ألف مقاتل.. قوات سوريا الديمقراطية لـ"اليوم السابع": رفضنا مشاركة تركيا.. وتؤكد: التحالف الدولى سيوفر غطاء جويا لعملياتنا

الأحد، 06 نوفمبر 2016 02:21 م
انطلاق معركة تحرير الرقة من قبضة تنظيم داعش.. "غضب الفرات" تعلن مشاركة 30 ألف مقاتل.. قوات سوريا الديمقراطية لـ"اليوم السابع": رفضنا مشاركة تركيا.. وتؤكد: التحالف الدولى سيوفر غطاء جويا لعملياتنا تنظيم داعش وقوات التحالف الدولى
كتب أحمد جمعة - سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، بدء الهجوم على مدينة الرقة السورية بهدف تحريرها من تنظيم داعش الإرهابى فى عملية أطلقت عليها "غضب الفرات"، وذلك بالتنسيق مع قوات التحالف الدولى.

 

ودعت المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية جيهان شيخ أحمد فى مؤتمر صحفى، المنظمات الدولية لتقديم الإغاثة لأهالى الرقة، موضحة أن 30 ألف مقاتل من المدينة سيشاركون فى هذه العملية، مناشدة المدنيين بالابتعاد عن مناطق الاشتباك مع تنظيم داعش الإرهابى واللجوء للمناطق المحررة.

 

فيما أكد العميد طلال سلو فى تصريحات خاصة لليوم السابع من سوريا، اليوم الأحد، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مشتركة تحت اسم "غضب الفرات"، مشيرا لتقديم الولايات المتحدة الأمريكية لأسلحة لقوات سوريا الديمقراطية منها مضادات للدروع، لافتا النظر إلى أن قوات التحالف الدولى ستوفر الغطاء الجوى للقوات خلال العملية التى يمكن أن تستغرق عدة أشهر، على حد قوله.

 

وأكد العميد سلو أن قوات سوريا الديمقراطية رفضت مشاركة تركيا فى المعركة، نافيا ما تردد عن مشاركة أنقرة فى المعركة، مضيفا "تركيا وداعش وجهى لعملة واحدة".

 

وأشار المتحدث الرسمى باسم قوات سوريا الديمقراطية أن قواته قامت بقطع خطوط الإمداد لتنظيم داعش من مدينة الموصل العراقية، موضحا أن وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيسى لقوات سوريا الديمقراطية باتت جميعها مستعدة لمعركة تحرير الرقة.

 

وأكد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية أن القوات تلقت وعودا بالحصول على دعم كبير بالأسلحة والعتاد النوعى، بما فيها الأسلحة المضادة للدروع، لبدء معركة الرقة، موضحا أن القوة الوحيدة التى ستخوض المعركة هى "قسد"، وأنه تم الاتفاق بشكل نهائى مع الأمريكيين على عدم مشاركة الأتراك أو مرتزقتهم فى المعركة، مقابل إشراك وحدات الحماية الكردية فيها كفصيل رئيسى.

 

ويشارك في معركة تحرير الرقة العديد من القوى العسكرية الثورية المنضوية تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية، والتى تتحرك تحت سقف غرفة عمليات مشتركة هى "غرفة عمليات غضب الفرات"، وهذه القوى هى "وحدات حماية الشعب YPG، وحدات حماية المرأة YPJ، لواء صقور الرقة، لواء التحرير، لواء شهداء الرقة، كتيبة شهداء حمام التركمان، لواء أحرار الرقة، لواء ثوار تل أبيض، والمجلس العسكرى السريانى".

 

يذكر أن  الفصائل المنضوية تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية هى أكثر من العدد الذى أعلن عنه ولكن الفصائل المشاركة فى حملة غضب الفرات لتحرير الرقة باسم غرفة عمليات غضب الفرات هى هذه القوى وجميع مقاتليها ومقاتلاتها هم من أبناء منطقة الرقة والمناطق المجاورة لها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة