بالصور.. بشرة خير.. وصول 48 رحلة طيران اليوم لمطار الغردقة بزيادة 30%.. ألمانيا وإنجلترا الأكثر قدوما.. والإيطاليون يواصلون رحلاتهم للبحر الأحمر.. ومرسى علم تدشن خط طيران جديد مع النمسا وأوكرانيا

الأحد، 06 نوفمبر 2016 05:54 م
بالصور.. بشرة خير.. وصول 48 رحلة طيران اليوم لمطار الغردقة بزيادة 30%.. ألمانيا وإنجلترا الأكثر قدوما.. والإيطاليون يواصلون رحلاتهم للبحر الأحمر.. ومرسى علم تدشن خط طيران جديد مع النمسا وأوكرانيا سياح المان فور وصولهم مطار الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت من جديد الحركة السياحية بمدينة الغردقة للازدهار مرة أخرى، حيث تواصل رحلات الطيران المختلفة من المطارات العالمية الوصول لوجهتها الأصلية عروس البحر الأحمر من جديد .

 

وقال مصدر من مطار الغردقة الدولى إن ارتفاع حجم وصول رحلات الطيران من الدول المختلفة للمطار بنسبة زيادة 30% عن الشهور المقبلة من جنسيات مختلفة، موضحا أنه مع حلول الموسم الشتوى يستقبل مطار الغردقة الدولى عددا كبيرا من الرحلات يوميا .

 

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن الألمان والإنجليز أكثر الجنسيات وصولا للغردقة، حيث يتربعان على عرش الجنسيات وصولا، يليهما أوكرانيا والتشيك وبلجيكا .

 

وأوضح المصدر أن اليوم الأحد وصل لمطار الغردقة الدولى 48 رحلة طيران، تقل على متنها قرابة الـ8 آلاف سائح من جنسيات مختلفة، أهمها ألمانيا وإنجلترا وأوكرانيا والتشيك وبلجيكا .

 

وأكدت المصادر أن الإجراءات الأمنية المتبعة داخل المطار تتم بدقة متناهية مع تسهيل فى حركة الإجراءات للوافدين من السياح، مؤكدا أن هناك تعاونا غير مسبوق للجهات المختلفة داخل المطار لتقديم خطة مميزة للسائح الراغب فى زيارة بلادنا .

 

ومن جانبه قال محمد طمان، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، بمطار مرسى علم الدولى إن مطار مرسى علم الدولى استقبل أولى رحلات شركة أيرو ونجز للطيران القادمة من مطار فيينا بالنمسا، وتقل على متنها 160 راكبا، بعد تدشين أول خط طيران بين النمسا ومدينة مرسى علم الدولى .

 

وأضاف مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار مرسى علم الدولى، أن مدينة مرسى علم من المقاصد السياحية المهمة بالنسبة للسياح النمساويين، وبتدشين خط طيران بين النمسا ومرسى علم ترتفع الحركة السياحية النمساوية بنسبة 30% عن الفترات السابقة.

 

وأكد "طمان" أن ذلك يعكس السعى الدؤوب لإدارة المطارات فى جذب مزيد من رحلات الطيران السياحية إلى جنوب البحر الأحمر، باعتبارها مقصدا سياحيا متميزا على مستوى العالم لما تتمتع به المنطقة من جو معتدل طوال العام والرياضات البحرية والغطس.

 

وأشار طمان لـ"اليوم السابع" إلى أن مدينة مرسى علم وجهة أساسية للسياح الإيطاليين الذين لن ينقطعوا عن زيارتها طوال الفترات الماضية، ويصلون لمرسى علم بشكل دورى، وكذلك بدأ السياح الأوكرانيون الوصول أسبوعيا للمطار بعد تدشين خط بين أوكرانيا ومطار مرسى علم منذ أكتوبر الماضى .

 

ومن جانبه أكد بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن هناك رواجا حقيقيا للحركة السياحية بالبحر الأحمر، موضحا أنه فى تلك الأيام تبدأ الوفود الألمان والإنجليز للوصول للبحر الأحمر، وهو الموسم الحقيقى لوصول الرحلات من تلك الجنسيات التى لم تنقطع عن زيارة البحر الأحمر .

 

وأضاف أبو طالب لـ"اليوم السابع"، أن رحلات اليوم الواحد تتجه يوميا فى عدد كبير من المركبات السياحية لمدينة الأقصر من مدينة الغردقة لزيارة المعابد الأثرية .

 

وناشد بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بالسماح للأفواج السياحية المتجه من الغردقة الأقصر بالمرور بالطريق الصحراوى الغربى، الرابط بين قنا والأقصر لقصر مسافته، وعدم مروره وسط قرى محافظة قنا والأقصر حفاظا على الوقت .

 

وأعلن نقيب المرشدين السياحيين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الطريق الزراعى الرابط بين قنا والأقصر والذى تمر من خلاله الأفواج السياحية عند ذهابهم وإيابهم من الغردقة للأقصر به 161 مطبا، فضلا عن التجمعات السكنية والعاملين فى الأراضى الزراعية هناك .

 

وأكد أبو طالب أن الطريق الزراعى يسبب أزمة كبيرة لطيلة وقته حتى الوصول ما بين الغردقة والأقصر، موضحا أن السياح أنفسهم يشعرون بالملل، إلا أن الطريق الغربى ممهد وليس به مخاوف.

 

- سياح المان فور وصولهم مطار الغردقة

سياح ألمان فور وصولهم مطار الغردقة

 

2- سياح فى مطار الغردقة
سياح فى مطار الغردقة

 

 

3- وصول 48 رحلة طيران لمطار الغردقة اليوم
وصول 48 رحلة طيران لمطار الغردقة اليوم

 

 

4- سياح نمساوين بمطار مرسي علم
سياح نمساويون بمطار مرسى علم

 

5- تدشين خط طيران بين النمسا ومرسى علم
تدشين خط طيران بين النمسا ومرسى علم

 

6- مرسى علم يستقبل اولى الرحلات النمساوية بعد تدشين خط طيران مع النمسا
مرسى علم يستقبل أولى الرحلات النمساوية بعد تدشين خط طيران مع النمسا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف خليل

هل هناك خطة امنية لحماية السائح داخل المدن السياحية

هل تم وضع خطة امنية لحماية السايح داخل المدن من مضايقات من الشباب المتسكع داخل الغردقة ومن العمالة السائبة ومضايقات من التاكسي والميكروباس ومن العاملين داخل الفنادق غير مدربة مضايقات واستغلال السواح من داخل الفندق ومصاحبتهم خارج الفندق لاستغلالهم مع البازرات والغلاء في الاسعار وكل دة اسباب القضاء علي السياحة في مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة