وزير التجارة والصناعة يكرم معيدين بالجامعة المصرية الصينية

الأحد، 06 نوفمبر 2016 09:21 م
وزير التجارة والصناعة يكرم معيدين بالجامعة المصرية الصينية المهندس طارق قابيل وزير الصناعة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة معيدين بالجامعة المصرية الصينية قاما باختراع مصيدة لمكافحة الحشرات تعمل بالطاقة الشمسية، ما تعمل على توفير الطاقة اللازمة للجهاز للقضاء على الحشرات بشكل يحافظ على نظافة البيئة ويساعد على تنمية الصادرات من الخضراوات والفاكهة.
 
وجاء ذلك خلال ملتقى ريادة الأعمال الأول الذى نظمته وزارة التجارة والصناعة لتكريم 100 من الشباب رواد الأعمال الجدد المشاركين والفائزين فى مبادرة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومسابقات تشجيع ثقافة ريادة الأعمال والتى نفذتها الوزارة فى محافظات الصعيد والدلتا والإسكندرية والقاهرة بهدف تشجيع ثقافة العمل الحر.
 
وأكد كل من مهندس كريم أحمد مصطفى المعيد بقسم البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة المصرية الصينية والمهندس أحمد محمد عبد الرحمن المعيد بقسم الميكاترونكس أن التكريم أعطاهما دفعة للأمام لبذل مجهود أكبر فى مزيد من الاختراعات فى المستقبل حيت إنهما أعضاء بمركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة المصرية الصينية.
 
وتعتمد فكرة المصيدة على الاستفادة الكبرى من المصدر المتجدد يوميًا (الطاقة الشمسية) لتخزين قدرة كهربائية نهارًا وإعادة استثمارها ليلاً لتشغيل مكوناتها الإلكترونية متمثلاً فى اللمبة التى تعمل على جذب الحشرات وقتلها بتقليل استخدام المبيدات مما يؤدى إلى جودة الحاصلات الزراعية وزيادة القيمة التنافسية للتصدير، كما تعمل على مكافحة الحشرات الناقلة للأمراض والأوبئة كحشرة الباعوض التى تمثل ضررًا بالغًا على الثروة الحيوانية كونها حاملة لفيروس الحمى القلاعية.
 
وتغطى المصيدة مساحة 1500 متر أى ما يقرب من ثلث فدان والذى يبلغ مساحته 4200 متر مربع وبالتالى يكفى الفدان الواحد ثلاث مصائد لتغطيته.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة