وزير دفاع فرنسا:فالس الأفضل لتمثيل اليسار حال لم يترشح هولاند لفترة ثانية

الأحد، 06 نوفمبر 2016 03:07 م
وزير دفاع فرنسا:فالس الأفضل لتمثيل اليسار حال لم يترشح هولاند لفترة ثانية رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر وزير الدفاع الفرنسى جون ايف لودريان أن رئيس الوزراء مانويل فالس هو الأفضل لتمثيل اليسار فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة فى عام 2017 حال قرر الرئيس فرانسوا هولاند عدم الترشح لفترة ثانية.

وقال لودريان- فى مقابلة اليوم الأحد، مع وسائل إعلام فرنسية - "إذا تصادف أن رئيس الجمهورية قدر أنه لا يجب عليه الترشح، فبالطبع فى تلك اللحظة، أعتقد أن مانويل فالس فى الموقع الأفضل لتولى هذه الوظيفة ".

وأكد وزير الدفاع أنه يحترم المهلة التى حددها رئيس الجمهورية للإفصاح عن نيته فى هذا الأمر وأنه سيدعمه حال قرر الترشح، معتبرا، من ناحية أخرى، أن أولاند لديه القدرة على توحيد اليسار فى ظل الانقسام الذى يشهده حاليا.

و يشار إلى أنه من المتوقع أن يعلن الرئيس فرنسوا هولاند قراره فى شأن الترشح لولاية ثانية فى ديسمبر القادم، علما بأنه اشترط لهذا الأمر تحسنا فى أرقام البطالة وفى حالة الاقتصاد بشكل عام.

ومن المقرر أن تقام جولتا الانتخابات التمهيدية للحزب الاشتراكى وأحزاب يسارية أخرى فى إطار معسكر "التحالف الشعبى الجميل" فى 22 و29 يناير المقبل.

وهذه هى المرة الثانية فى تاريخه التى ينظم فيها الحزب الاشتراكى الانتخابات التمهيدية. وكانت المرة الأولى فى أكتوبر 2011، فاز على إثرها الرئيس الحالى فرانسوا هولاند.

وقد أعلن بعض المسئولين السياسيين مشاركتهم فى الانتخابات التمهيدية على غرار وزير التربية السابق بنوا هامون ووزير الاقتصاد السابق أرنو مونتبور ومارى نويل لينمان النائبة فى مجلس الشيوخ وجان لوك بنامياس رئيس حزب الجبهة الديمقراطية وفرانسوا دو روجى نائب فى الجمعية الوطنية الفرنسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة