أمين سر "طاقة البرلمان": لدينا البدائل بعد وقف"أرامكو" إمداد مصر بالبترول

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 10:19 ص
أمين سر "طاقة البرلمان": لدينا البدائل بعد وقف"أرامكو" إمداد مصر بالبترول صورة ارشيفية لجنة الطاقة بالبرلمان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف النائب محمد رشوان، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، قرار "أرامكو" السعودية - أكبر شركة نفط فى العالم - بالتوقف عن إمداد مصر بالمواد البترولية، بعبارة " شبه معروف".

وقال "رشوان" :" الجميع كان يتوقع هذا القرار، ولذلك اتجهت الحكومة نحو العراق وايجاد بدائل أخرى" مضيفًا :" مصر لديها بدائل أخرى كثيرة".

وعن عقد لجنة الطاقة والبيئة اجتماعًا طارئا لهذا الأمر، أوضح "رشوان" بأن اللجنة لن تعقد أى اجتماعات بشأن هذا الأمر، مشيرًا إلى أن اللجنة ليس لديها اقتراحات، بعدما أوقفت شركة أرامكو امداداتها لمصر.

وكان مسئول فى الهيئة المصرية العامة للبترول قال لرويترز اليوم الاثنين، إن أرامكو الحكومية السعودية -أكبر شركة نفط فى العالم- أبلغت الهيئة منذ أكتوبر بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية "لحين إشعار آخر".

 










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

almahdy

رحم الله الملك فيصل

رحم الله الملك فيص حين قرر التوقف عن امدادات البترول كان ضد الغرب رحم الله انور السادات الذى استضاف شاه ايران حين رفضته كل الدول عرفانا بموقفه ايام حرب اكتوبرز النقطه 73 هى النقطه الفاصله حين اتحدت القوى ضد عدو واحد ... ايران و السعوديه مع مصر و سوريا اصحاب جبهه الحرب و شاركت كل الدول بقوات. فكانت 73 نقطه فاصله و بعدها تم ما تم و بعدها يستمر ما بدأ ...و مصر بحصنها المنيع و جيشها القوى الذى تحول من جيش للملك لجيش الشعب فى 52 قادر على ان يحقق للامه الكرامه و العزه ... و لن يخذلنا الله ... فمصر كنانه الله فى ارضه و جنودها خير اجناد الارض و شعبها بالرغم من استكانته و طيبته لا يقبل الغبن و لا الظلم ... مصر .. القادره بعاصمتها القاهره سوف تكون دائما الملجأ و الملاذ و لا ضير ان حاد الاخ عن الطريق و لا ضير ان اختلف الاخوه و تباعدوا لفتره .. .فوحده المصير سوف تعيد الاخوه لبعض ... لا ضير ..

عدد الردود 0

بواسطة:

shoman

وماذا بعد ؟؛؛؛

كما لن ينسى الشعب المصرى من وقف معنا فى محنتنا وعلى رأسها السعودية (الملك عبدالله رحمه الله) فاننا لن ننسى هذا الموقف الغريب من السعودية (الملك سلمان) فهل تعاقب مصر على موقفها الذى يدعو الى الحفاظ على ماتبقى من الاوطان العربية .. فلنتأمل ايها السادة ماحل للبلدان العربية من فوضى وانقسام ومأسى.. اين سوريا ولبنان والعراق واليمن وليبيا الان.؟ اما كان اولى لمصر ان تغضب من السعودية عندما اقامت علاقات قوية مع ايران فى السابق وكانت ايران وقتها تناصب مصر العداء .. لماذا لم تغضب مصر عندما اقامت السعودية ومازالت تقيم تحالف استراتيجى مع تركيا التى تناصب مصر العداء ؟ لم تغضب مصر لانها تعى جيدا ان لاوصاية لدولة على دولة اخرى وان مصالح الدول تتغير وتتبدل طبقا لما تراه فى صالح شعوبها.... اقول للملك سلمان وله منا كل الود والاحترام .. شكرا لجلالتكم فقد اعطيتم اعداء (الامة) اكثر مما ارادوا ومصر ابية وستجتاز كل المحن باذن الله.......

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" واحد منع البترول عن الغرب مساندة لمصر و الثاني منعه عن مصر لتركيع مصر "

و عجبي !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

البترول مترمى فى الاسواق العالميه مش لاقى حد يشتريه

....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة