أكرم القصاص - علا الشافعي

اختراق بنك Tesco البريطانى وسرقة 20 ألف حساب

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 04:34 م
اختراق بنك Tesco البريطانى وسرقة 20 ألف حساب بنك تيسكو
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بنك Tesco البريطانى تعرض عشرات الآلاف من حسابات عملائه الحاليين للاختراق، مما أدى لعمليات سحب مزورة.

ووفقا لما نشره موقع BBC البريطانى، قال الرئيس التنفيذى لبنك تيسكو البريطانى "بينى هيجنز":" شاهدنا نشاط مشبوه عبر أكثر من 40 ألف حساب، حيث تم سحب أموال من حوالى 20 ألف حساب منهم، مما جعل البنك يقوم بتجميد كافة تسهيلات الدفع عبر الإنترنت للحسابات الجارية، كما نضمن للعملاء المتضررين حصولهم على كامل المبالغ المستردة فى أقرب وقت ممكن".

وقال Tesco Bank فى آخر بيان له، إن البطاقات يمكن استخدامها حتى الآن للسحب النقدى، وكذلك فإن عملية الخصومات المباشرة وتسديد الفواتير من خلال بطاقات الائتمان لن تتأثر، موضحا أن العملاء لابد أن يكونوا قد تلقوا اتصال وعلموا بهذا الأمر بالفعل.

وحتى الآن، لا توجد أى تفاصيل حقيقية عن طبيعة الاختراق، ولكن مع حالة التطور التكنولوجى عبر الإنترنت، فيجب أن تتوقع أن المعاملات البنكية ليست أمانة بشكل كبير أيضا، حيث شهدت شركة الاتصالات المحلية Talk Talk فى وقت سابق عملية اختراق أدت إلى سرقة بيانات ما يزيد عن 100 ألف عميل خلال العام الماضى، كما تعرضت لغرامة تصل إلى 500 ألف دولار فى الشهر الماضي.

وتعد خطورة هذا الأمر فى أن عملية بناء الثقة بعد خسران الأموال تستغرق وقتا أطول بكثير، حتى لو أن 40 ألف من أصل 7 مليون حساب جارى قد تعرضت للخطر والذى ربما يكون بداية لهجوم أخطر، أو أنه بسبب تراخى الأمن، أو نتيجة وجود تسهيلات من قبل شخص فى الداخل.

وفى الوقت الراهن، يسعى بنك تيسكو لإصلاح الوضع، ويعمل "مع السلطات والجهات التنظيمية لمواجهة القرصنة"، ومن المنتظر معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر خلال الفترة المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة