ارتفاع نسب الإشغال السياحى بأسوان.. والمهرجانات وسيلة الترويج

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 02:00 ص
ارتفاع نسب الإشغال السياحى بأسوان.. والمهرجانات وسيلة الترويج السياحة فى اسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب افتتاح الموسم السياحى الجديد فى محافظة أسوان، خلال شهر أكتوبر الماضى بمهرجان تعامد الشمس فى أبوسمبل، بدأت بشائر الخير تظهر باستضافة المهرجانات الدولية، وزيارة عدد من الشخصيات السياحية المهمة، وكان أبرزها السفير الفرنسى بالقاهرة "أندرية باران" الذى زار مدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان، وتفقد معبدى أبوسمبل واستمتع بجولة نيلية فى بحيرة ناصر قبل عودته إلى القاهرة مرة أخرى، مؤكداً أنه سيوجه الدعوة إلى أصدقائه لزيارة أبوسمبل.

 

وقال خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، لـ"اليوم السابع"، إن نسب الإشغال السياحى بدأت ترتفع تدريجياً خلال موسم الشتاء وارتفعت من 16% إلى 30% بفضل البواخر السياحية التى نقلت عددًا من السائحين ينتمون لجنسيات أجنبية مختلفة من الأقصر إلى أسوان والعكس.

 

وتنتظر محافظة أسوان، التسويق والترويج للسياحة أيضاً من خلال تنظيم مهرجان طيبة الدولى للفنون التلقائية ومسرح الطفل فى دورته الثالثة، والذى سينطلق فى الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر المقبل.

 

محافظ أسوان مجدى حجازى، رحب بهذا الحدث الثقافى والتنويرى على أرض أسوان باعتبارها مركز تلاقى الحضارات والثقافات على مر العصور، مما ساهم فى أن تكون مقصداً سياحياً عالمياً بتنوع أنماطها ومقوماتها السياحية بآثارها الخالدة وطبيعتها الخلابة وطقسها الدافئ وتفرد أهلها بحسن استقبال ومعاملة ضيوفهم وزائريهم، مؤكداً أنه سيتم تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لإظهار فاعليات المهرجان بالشكل اللائق وتحقيق المردود الإيجابى منه، وخاصة التقارب بين الشعوب العربية والإفريقية، من خلال المشاركة الواسعة للفنانين التلقائيين والتشكيليين.

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة هنا مكرم رئيس المهرجان، بأنه ستكون هناك مشاركة من حوالى 65 فنانًا موسيقيًا ومسرحيًا وتلقائيًا وتشكيليًا يمثلون 11 دولة عربية وإفريقية، والتى وافقت حتى الآن على المشاركة فى المهرجان؛ وهى "السعودية والكويت والأردن وتونس والجزائر والمغرب ولبنان والسودان والإمارات وجنوب السودان والعراق"، مضيفة أنه من المنتظر مشاركة عدد من ممثلى عدد من بلدان آسيا وأوروبا فى المهرجان، بجانب عدد من الفرق المصرية.

 

وتابعت "مكرم"، أنه تم توجيه الدعوة إلى السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر لتولى منصب المدير العام لمنظمة اليونسكو،  لتكون ضيفة شرف الدورة الثالثة للمهرجان، بجانب سفراء الدول المشاركة، علاوة على دعوة  الفنان هانى شنودة، وأيضاً  المسرحى والأكاديمى الكويتى المعروف  الدكتور حسين المسلم  ليتولى رئاسة ندوات المهرجان الذى سيستمر 5 أيام.

 

وأشارت إلى أنه سيتم إعداد برنامج سياحى متكامل لضيوف المهرجان لزيارة المزارات السياحية والأثرية بأسوان من خلال التنسيق مع الآثار والسياحة والمحافظة، بما يحقق أهم أهداف المهرجان، وهو الترويج السياحى لهذه المحافظة الزاخرة بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية.

 

السياحة فى اسوان
السياحة فى اسوان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة