الانتخابات الأمريكية فى عيون لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان.. "كلينتون وترامب" خياران أحلاهما مر.. ووكيل اللجنة: هيلارى تتمتع بدعم مؤسسات الدولة والإعلام.. ونائبة: كيف لشخص مثل ترامب أن يحكم أمريكا

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 08:00 ص
الانتخابات الأمريكية فى عيون لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان.. "كلينتون وترامب" خياران أحلاهما مر.. ووكيل اللجنة: هيلارى تتمتع بدعم مؤسسات الدولة والإعلام.. ونائبة: كيف لشخص مثل ترامب أن يحكم أمريكا كلينتون وترامب
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحسم الولايات المتحدة الأمريكية غدا، الثلاثاء، رئيسها الجديد، فى ظل منافسة احتدمت مؤخرا بين المرشح الديمقراطى هيلارى كلينتون، والمرشح الجمهورى دونالد ترامب، فى ظل تقارب واضح فى النقاط التى حصل عليها كل مرشح وفقا لاستطلاعات الرأى التى جرت مؤخرا.

 

ونظرة برلمانية مصرية توقع كريم درويش، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فوز هيلارى كلينتون بانتخابات الرئاسة الأمريكية، ولكن الكتلة غير محددة الهوية حتى الآن قد يكون لها الكلمة الأخيرة فى الانتخابات، مشيرا إلى أنه حتى اللحظة فإن كثير من الأمريكيين لم يحسموا مرشحهم حتى الآن.

 

أضاف درويش فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هيلارى كلينتون تتمتع بدعم كل وسائل الإعلام فى أمريكا، وكذلك دعم كل مؤسسات الدولة وبالتالى فهى الأقرب للفوز بخلاف دونالد ترامب الذى يعزف عنه كثير من المسئولين ومعظم وسائل الإعلام.

 

وبدورها قالت إيفلين متى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن هيلارى كلينتون هى الأفضل فى دعم العلاقات المصرية الأمريكية، إذا فازت بمنصب رئيس أمريكا، فهى تتمتع بخبرة كبيرة وعملت فى كثير من المواقع التنفيذية وهذا يؤهلها لقيادة دولة بحجم أمريكا.

 

أضافت متى: "لا ندرى كيف سيتعامل ترامب إذا فاز بالرئاسة مع الدول الأخرى ولا نتوقع من شخص مثله ما هى الطريقة التى سيدير بها دولة بحجم الولايات المتحدة الأمريكية متوقعة أن هيلارى كلينتون هى من ستحسم سباق الرئاسة لصالحها.

 

ومن جانبها قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه لا يمكن التكهن الآن بمن سيفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، ولكن كل من دونالد ترامب وهيلارى كلينتون فضح مرشح وأخرج سوء الآخر، وهذا يؤكد أن الديمقراطية الأمريكية سيئة وليست ناجحة كما يروج لها البعض.

 

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع": "فضح كل منهما الآخر أكد أن أمريكا تتشدق بالحرية والديمقراطية الأمريكية سيئة للغاية، موضحة أن المناظرات التى تمت خلال الأيام الماضية بين المرشحين للرئاسة الأمريكية أكدت سوء كل منهما.

 

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن على الشعب المصرى ألا ينبهر بالديمقراطية الأمريكية وأن يتمسك بعاداته وتقاليده خاصة بعدما اكتشف أن تلك الديمقراطية الأمريكية سيئة وليس كما يروج لها البعض.

 

من جانبها قالت النائبة سامية رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان فى تصريح مقتضب: "لا يمكن التوقع بما سيحدث فى الانتخابات الأمريكية، أو الحديث حول من سيفوز فى تلك الانتخابات".

 

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: "لا يمكن أن نقول شيئا ثم نكتشف حدوث مفاجآت فى تلك الانتخابات لذلك التوقع لا يفيد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة