بالصور.. أهالى ميت الخولى بدمياط يطالبون بتغطية مصرف نزار منعا لتسرب المياه

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 05:00 ص
بالصور.. أهالى ميت الخولى بدمياط يطالبون بتغطية مصرف نزار منعا لتسرب المياه مياه مصرف نزار
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى قرية ميت الخولى عبد لله التابعة لمركز الزرقا بدمياط بسرعة تغطية مصر نزار القادم من مصرف السرو الأعلى بسبب ارتفاع منسوب مياه المصرف مما أدى إلى تسريب مياه المصرف أسفل المنازل.

وأكد تامر العراقى احد أبناء القرية أنه تم جمع مبالغ مالية من الأهالى فى صورة تبرعات وتم تغطية 21 مترا طوليا من المصرف بمبلغ 70 ألف جنيه من المصرف بمواسير، ولكنها لا تكفى، مؤكدا على ضرورة تغطية باقى المصرف بجانب عمارات المساكن التى تقع عند محطة الصرف الصحى بالإضافة إلى عمل عداية على بداية مدخل كوبرى السنط.

وأضاف إسماعيل رمضان أحد أبناء القرية - أن مياه المصرف تسربت أسفل المنازل وأصبحت تهدد العمارات بالانهيار بين لحظة وأخرى، ومشيرا أن تغطية المصرف وعمل صرف مغطى أمر أصبح ملحا لأبناء القرية لوقف ترسيب المياه وعمل طريق ترابى يسهل الوصول إلى منطقة المساكن وعمل كوبرى بمدخل المنطقة السكنية، وأن تسرب مياه المصرف مصدر تلوث بيئى للقرية بأكملها.

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط أنه حصل على موافقة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية على خطة لتغطية الترع والمصارف بالمحافظة.

وأشار محافظ دمياط إلى أن الخطة ستكون بدايتها بمدن المحافظة أولا ثم القرى، موضحا أن ذلك تم إضافته للخطة الاستثمارية للمحافظة خلال الربع الأول من العام القادم، يأتى ذلك بناء على رغبة عدد كبير من المزارعين الذين طالبوا بتطهير المصارف .

مياه مصرف نزار
مياه مصرف نزار

 

المياه أسفل المنازل
المياه أسفل المنازل

 

تسرب المياه أسفل المنازل
تسرب المياه أسفل المنازل








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة