بعد تشبيه وزير خارجيتها لأردوغان بـ"النازى".. تركيا: لوكسمبورح داعمة للإرهاب

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 04:46 م
بعد تشبيه وزير خارجيتها لأردوغان بـ"النازى".. تركيا: لوكسمبورح داعمة للإرهاب اردوغان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت تركيا تصريحات وزير خارجية لوكسمبورج، جان أسيلبورن، التى أدلى بها لإحدى الإذاعات الألمانية، واعتبرت أن لوكسمبورج  تقف على رأس الدول الأوروبية الداعمة للإرهاب.

 

واتهم وزير خارجية لوكسمبورج جان أسيلبورن، السلطات التركية باستخدام أساليب تذكر بتلك التى استخدمها النازيون، وذلك عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التى وقعت فى يوليو الماضى.

 

من جانبه، قال الناطق باسم الخارجية التركية، حسين مفتى أوغلو، في بيان له، "أدين تصريحات وزير خارجية لوكسمبورج "جان اسيلبورن" لإذاعة "دويتشلاند فونك” الألمانية، واعتبر لوكسمبورج على رأس الدول الداعمة للإرهاب فى أوروبا".

 

وأشار مفتى أوغلو، إلى أن تصريحات وزير خارجية لوكسمبورج، الذى اعتبرها مساهمة بلاده في جهود مكافحة الإرهاب على مستوى العالم أمرا قيد النقاش، دليل على عجزه عن إجراء تقييم صحيح، وفهم حجم ومستوى التهديدات الإرهابية التى تواجهها تركيا.

 

ولفت إلى أن تركيا تنتظر من "أسيلبورن" إدانة المحاولة الانقلابية الدموية الفاشلة التى أسفرت عن استشهاد 246 مواطنا تركيا.

 

وأضاف أن تصريحات أسيلبورن ومقارنته جهود تركيا لتعزيز الديمقراطية واتخاذ التدابير للحيلولة دون حدوث محاولة انقلابية أخرى، بفترة مظلمة من تاريخ أوروبا، مؤشر على فقدانه القدرة على إجراء تقييم موضوعى، وعدم كفاية معلوماته التاريخية.

 

وقال وزير خارجية لوكسمبورج، فى تصريح أدلى به لإحدى الإذاعات الألمانية ونقلته شبكة "ايه بى سى" الأمريكية، إن الأشخاص الذين تم تسريحهم ونشر أسمائهم ليس لديهم فرصة لإيجاد وظيفة أخرى، ومع عدم وجود دخل فإنهم يواجهون خطر الجوع.

 

وأضاف أسيلبورن أن هذه هى الأساليب التى استخدمت خلال الحكم النازى، مشددا على أن تركيا شهدت تطورات وصفها بـ"السيئة" منذ انقلاب يوليو.

 

يشار إلى أن أحزاب المعارضة فى تركيا وجماعات حقوق الإنسان تتهم الحكومة بتضييق الخناق على المعارضين، وليس فقط مدبرى الانقلاب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة