غرفة الدواء تطالب المسئولين بمواجهة أى تأثير على القطاع بعد "التعويم"

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 01:56 م
غرفة الدواء تطالب المسئولين بمواجهة أى تأثير على القطاع بعد "التعويم" أحمد العزبى
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت غرفة صناعة الدواء إلى حوار مع المسئولين عن ملف الدواء فى مصر من أعضاء الحكومة والبرلمان والبنك المركزى، بهدف دراسة مقترحات الغرفة لمواجهة أى تأثير سلبى متوقع لهذه القرارات على قطاع الدواء بشكل عام وإيجاد الحلول المناسبة التى تضمن مواصلة هذا القطاع الحيوى فى أداء دوره .

 

وقال بيان للغرفة اليوم، إنه مع استيراد أكثر من 90% من المواد المستخدمة فى تصنيع الدواء فى مصر يظل توفير العملة الصعبة بأسعار مناسبة وملائمة للتسعير الذى استخدم للتسعيرة الجبرية هو الضرورة القصوى من أجل هذا القطاع الحيوى، مضيفة أنه يتحتم على جميع الأطراف ذات الصلة التحاور والاتفاق على آليات جديدة من شأنها أن تذلل أية عقبات متوقعة أو نقص فى الأدوية الضرورية.

 

وأضاف البيان أنه رغم الصعوبات التى تواجه صناعة الدواء، تتعهد الغرفة بالاستمرار فى أداء رسالتها النبيلة بدعم هذه الصناعة الحيوية من أجل تسكين آلام المصريين وتوفير الدواء المصرى ذو الجودة العالية بأقل سعر ممكن.

 

وأكدت غرفة صناعة الدواء عن دعمها الكامل للقرار الذى اتخذه البنك المركزى المصرى مؤخرا للقضاء على سوق الصرف الموازية وإعادة ثقة المستثمر الأجنبى والمؤسسات الدولية فى الاقتصاد الوطنى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة