4 جمل ما ينفعش تقولها لصاحبك اللى عنده اكتئاب

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 06:00 ص
4 جمل ما ينفعش تقولها لصاحبك اللى عنده اكتئاب الاكتئاب
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الاكتئاب" هذا المرض الذى لا يمكن لأحد أن يتفهمه إلا من عانوه منه، تجربة قاسية على أصحابها فرضت عليهم لسنوات العيش بعيدًا عن كل شئ، فضلوا العزلة فأصبحوا يخشوا الجميع، تجربة جعلتهم غير قادرين على كسر الحواجز والبدء من جديد، هذه التجربة التى تحتم عليهم النظر إلى الحياة من هذا المنظور الضيق الذى فرضه عليهم الاكتئاب، مهما قرأت عن معاناة أصحابه لن تشعر ولو للحظة حجم ما يشعروا به، فما عليك إلا أن تقدم الدعم فقط، أن يكون لك صديق أو حبيب مصاب بالاكتئاب فهذا يحتم عليك دعمه فقط.

4 أشياء لا يجب أن تقولها أبدًا لصديقك المصاب بالاكتئاب، كما يوضحها تقرير منشور فى "لايف هاك".

1- هناك الكثير يعانوا أكثر منك

هذه الجملة لن تجعله يتخلص من الاكتئاب ويقاومه، بل سيجعله يشعر مزيد من الحزن والتعاسة، عليك فقط أن تدعمه بكل الطرق الممكنة، هو يحتاج منك الدعم وليس الاستهتار بمشاعره.

2- الحياة صعبة

لا يجب أن تكون بائس فى حديثك معه، حاول أن تجعله يشعر بالتفاؤل عن طريق تقديم الدعم النفسى الذى يحتاجه منك، خصوصًا أنه يشعر بالحاجة إلى من يقف إلى جواره وليس من يشعره بمزيد من الإحباط

3- عليك الاستمتاع بالحياة

مريض الاكتئاب لديه رغبة مستمرة فى اكتشاف الجانب المشرق من الحياة ولكنه دائمًا ما يعجز عن ذلك، فهذه الكلمات من الممكن أن تشعره بمزيد من العجز، فهو يرغب فى أن يعيش حياة طبيعية بالتأكيد ولكنه غير قادر على ذلك.

4- الحياة عليها أن تستمر

من المؤكد أن الحياة تستمر، وكذلك مرضى الاكتئاب هذا المرض يرافق الكثير منهم إلى نهاية الحياة، فهذه الجملة لن تساعده كثيرًا فى التغلب على مرضه بل ستشعره باليأس أكثر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة